الاخبار السياسية

بوتين: نواصل التعاون مع ايران لمكافحة الإرهاب

من جانبه قال الرئيس الايراني حسن روحاني ان "ايران وروسيا اثبتتا انهما تريدان محاربة الارهاب بجدية على عكس بعض الدول التي تقوم بعمليات استعراضية".

23.11.2015 | 20:54

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن موسكو تواصل مع ايران مكافحة الإرهاب، مضيفا أن روسيا وإيران يعملان على تعزيز  التعاون حول سوريا لإطلاق عملية سياسية شاملة في سوريا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني حسن روحاني "سنواصل التعاون في مجال مكافحة الارهاب وفيما يتعلق بالملف السوري في الاطار الدولي بهدف تنفيذ اطلاق عملية سياسية سورية شاملة".

من جانبه قال الرئيس الايراني حسن روحاني ان "ايران وروسيا اثبتتا انهما تريدان محاربة الارهاب بجدية على عكس بعض الدول التي تقوم بعمليات استعراضية".


و اشار روحاني الى "اننا عقدنا العزم على توسيع التعاون مع روسيا في مجال مكافحة الاهاب الذي اصبح يعتبر خطرا على جميع دول المنطقة والعالم"، واعتبر ان "الفرص الموجودة امامنا هي فرص من اجل مصلحة المنطقة ونستطيع ان نتخذ خطوات اكثر جدية في مجال مكافحة الرهاب".


ويأتي ذلك بعد أن توصلت موسكو وواشنطن والامم المتحدة في منتصف تشرين الثاني الحالي الى اتفاق, عقب اجتماع فيينا حول سوريا, على ضرورة البدء بعملية سياسية بحلول كانون الثاني المقبل تفضي إلى إجراء انتخابات في غضون عامين واجراء مفاوضات بين النظام والمعارضة ووقف اطلاق النار في سوريا, مع استمرار الخلاف حول مصير الاسد.

وبدأت روسيا بشن غارات جوية في سوريا في ال30 من أيلول، على أهداف "لإرهابيين" بينما تتهما المعارضة السورية ودول غربية باستهداف مواقع المعارضة السورية التي تدعمها الولايات المتحدة، كما تدعم إيران النظام السوري "بخبراء واستشاريين" فيما تتهما المعارضة بإرسال قوات للقتال ضدها

 

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.