الأخبار المحلية

الصحة المدرسية: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المدارس الى 101 اصابة

05.10.2020 | 15:59

اعلنت مديرة الصحة المدرسية هتون الطواشي عن ارتفاع عدد الإصابات في المداس بفيروس كورونا ليصل الى 101 اصابة اكثر من نصفهم من الطلاب.

وقالت الطواشي في تصريحات لصحيفة الوطن المحلية ارتفع إلى 101 حالة، بعد إجراء 446 مسحة للطلاب والكوادر التدريسية في محافظات دمشق وريف دمشق وحمص وحماه وحلب وطرطوس واللاذقية والسويداء.

وأضافت الطواشي، أن حالات الإصابة المؤكدة بين الطلاب بلغت 56، في حين سُجّل إصابة 45 معلم وإداري، ضمن 56 مدرسة في المحافظات سابقة الذكر"، مشيرةً إلى "خلو محافظات القنيطرة والرقة والحسكة ودير الزور وإدلب من أي إصابة ضمن المدارس".

وحول وجود وفيات بين المصابين، قالت إن “مستخدمة” توفيت بدمشق، ومعلم في اللاذقية متأثرين بمضاعفات الإصابة بالفيروس، “علماً أن هذا المعلم لم يلتحق بالمدرسة خلال هذا العام الدراسي وبالتالي إصابته ليست متأتية من المدرسة”.

وأشارت الطواشي إلى “تماثل عدد كبير من الحالات للشفاء، وتم التحاق أول طالبتين أصيبتا وشفيتا من الوباء يوم أمس الأحد بمدرستهما”.

وكان وزير التربية دارم طباع  قال مؤخرا ان موضوع الاغلاق الكامل للمدارس في حال الانتشار الكبير لوباء كورونا بين أوساط الطلاب ياتي ضمن البرتوكول الصحي ويقرره الفريق الحكومي.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.