الاخبار السياسية

الأمم المتحدة تشكل لجنة للتحقيق باستهداف قافلة المساعدات في حلب

30.09.2016 | 23:33

بان كي مون يحض كل الأطراف المعنية على التعاون مع لجنة التحقيق

أعلنت الأمم المتحدة, يوم الجمعة, أنها شكلت لجنة تحقيق مكلفة تسليط الضوء على الهجوم الأخير الذي استهدف قافلة مساعدات إنسانية غرب حلب.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (أ ف ب) عن الناطق باسم الامم المتحدة ستيفان دوجاريتش قوله ان لجنة التحقيق "ستسعى الى تحديد الوقائع" على ان ترفع تقريرا للامين العام بان كي مون الذي سيقرر كيفية متابعة القضية بدون تحديد جدول زمني.

واضاف دوجاريتش ان بان كي مون "يحض كل الاطراف المعنية على التعاون بشكل كامل مع اللجنة".

وتعرضت 31 شاحنة تنقل مساعدات من الامم المتحدة والهلال الاحمر السوري الى 78 الف شخص في أورم الكبرى بحلب لهجوم ليل 19 ايلول.

وسقط قتلى وجرحى, بينهم مدير مركز الهلال الاحمر السوري وعدد من الموظفين والمتطوعين الآخرين جراء قصف جوي استهدف قوافل المساعدات الانسانية في منطقة اورم الكبرى بريف حلب الغربي, في حادثة وصفتها مصادر معارضة "بالمجزرة."

ووجهت عدة دول, بينهما أمريكا وتركيا وبريطانيا, اصابع الاتهام لروسيا والنظام السوري, الا ان الحكومة السورية نفت ذلك, متهمة "مجموعات ارهابية" باعتبار المنطقة, التي وقعت فيها الهجوم, خاضعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة,  كما نفت روسيا ضلوعها في الحادث, داعية الى اجراء  "تحقيق محايد".

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.