الاخبار السياسية

"حماس" تؤكد مضيها في بناء وتطوير العلاقات مع النظام السوري

15.09.2022 | 16:10

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الفلسطينية، اليوم الخميس بيانًا أكدت خلاله على مضيها في بناء وتطوير "علاقات راسخة" مع سوريا، في إطار قرارها باستئناف علاقتها مع النظام السوري.

وأدانت الحركة في البيان الذي حمل عنوان "أمة واحدة في مواجهة الاحتلال والعدوان" اعتداءات إسرائيل المتكررة على سوريا، وخاصة قصفها مطاري دمشق وحلب مؤخرًا، مؤكدة وقوفها إلى "جانب سوريا الشقيقة في مواجهة هذا العدوان".

 وأعربت حماس عن تقديرها لـ"سوريا قيادة وشعبا، لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مؤكدة تطلعها "لاستعادة سوريا دورها ومكانتها في الأمتين العربية والإسلامية".

وأكدت على موقفها من "وحدة سوريا أرضا وشعبا"، وعلى دعوتها لتحقيق "المصالحات عبر الحوار".

ويأتي قرار الحركة باستئناف العلاقات مع النظام السوري بعد عشرة أعوام من القطيعة، وإغلاق مكتب الحركة في دمشق، إثر معارضتها للنظام مع انطلاق الثورة السورية عام 2011.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.