أخبار الرياضة

باريس سان جيرمان يستعيد التوازن بفوز صعب أمام بوردو بالدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان

09.02.2019 | 21:54

عزز باريس سان جيرمان حامل اللقب صدارته بفوزه على ضيفه بوردو بهدف دون رد السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ونفض سان جيرمان غبار خسارته الأولى هذا الموسم في الدوري أمام ليون (1-2) في المرحلة السابقة، بفضل هدافه الأوروغوياني إدينسون كافاني الذي سجل هدف الثلاث نقاط من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول (42)،

ولكن فرحة فريق العاصمة لم تدم طويلا إذ أصيب ثاني هدافي الدوري (17) وهو يسدد ركلة الجزاء فخرج من الملعب قبل صافرة نهاية الشوط بدون أن يتم استبداله.

ودفع مدرب سان جيرمان الألماني توماس توخل بمهاجمه كيليان مبابي متصدر ترتيب الهدافين (18 هدفاً في 17 مباراة) مع بداية الشوط الثاني بدلاً من الأوروغوياني الذي خلطت إصابته الأوراق، لاسيما في ظل غياب النجم البرازيلي نيمار الذي كان قد أصيب في مشط القدم في 23 كانون الثاني وسيبتعد بدوره عن الملاعب لفترة 10 اسابيع. 

وتشكل إصابة كافاني ضربة قوية لسان جيرمان قبل ثلاثة أيام من ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي، لاسيما في ظل الأداء المميز الذي يقدمه وهو سجل السبت هدفه السابع في الدوري في عام 2019، أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى.

ولم يخسر فريق العاصمة أمام بوردو سوى مرة واحدة في المباريات الـ 16 الأخيرة التي جمعتهما في الدوري، إذ حقق 9 انتصارات مقابل 6 تعادلات. فيما تعود آخر خسارة إلى 15 آذار 2015. وكان الفريقان تعادلا في مباراة الذهاب (2-2) في المرحلة الخامسة عشرة.  

ومني بوردو بخسارته الثالثة على التوالي، والرابعة في مبارياته الست الاخيرة في الدوري، مقابل فوزين، بعدما كان حقق سلسلة من 6 مباريات على التوالي بدون خسارة (فوز و5 تعادلات).

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 59 نقطة في الصدارة من 19 فوزاً وتعادلين وخسارة، بينما تجمد رصيد بوردو عند 28 نقطة في المركز الثاني عشر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.