الأخبار المحلية

" جيش الفتح " يسيطر على مواقع للنظامي بريف حلب  

الصورة تعبيرية

03.06.2016 | 17:45



سيطر فصيل "جيش الفتح" المعارض يوم الجمعة، على عدة مواقع لقوات "النظامي" بالقرب من بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي عقب هجوم مشترك مع فصائل تابعة للمعارضة المسلحة . 

و قال مراسل سيريانيوز في حلب ان "غارات جوية مكثفة استهدفت بلدة خان طومان وبلدة الزربة وقرية قناطر بريف حلب الجنوبي اضافة لغارات جوية متجددة استهدفت مدينة عندان وحي المعادي وحي الصاخور بحلب لم تسفر عن خسائر بشرية " . 

واضاف المراسل ان "تقدم فصائل المعارضة وسيطرتها على مناطق جديدة بريف حلب الجنوبي باتجاه حي الراموسة القريب من بلدة خان طومان يفتح طريقا اخر بين مناطق سيطرة الفصائل المعارضة بحلب وبين باقي المحافظات"  مع ازدياد حملة القصف الجوي والمدفعي على طريق الكاستيلو شريان مدينة حلب الوحيد باتجاه ريف المدينة . 

وفي السياق ذاته، قالت مصادر معارضة عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي ان  اشتباكات عنيفة اندلعت بالقرب من قرية معراتة وكتيبة الدفاع الجوي جنوب بلدة خانطومان اسفرت عن سيطرة فصائل المعارضة عليهما اضافة للسيطرة على تلال القراصي القريبة.

واضافت المصادر ان عددا من عناصر القوات النظامية قتلوا خلال الاشتباكات التي دارت في قرية معراتة اضافة لتدمير دبابة  عقب استهدافها بصاروخ مضاد للدروع  مع استمرار الاشتباكات عند قرية حميرة وقرية خلصة بالريف الجنوبي . 

وتشهد احياء مدينة حلب وريفها قصفا جويا ومدفعيا اسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين وسط انهيار للهدنة المعلنة اواخر شباط الماضي بعد شهرين من سريانها مع تبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.


سيريانيوز 

 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.