الأخبار المحلية

سانا: 6 جرحى في هجوم تركي على معبر الدرباسية في ريف الحسكة

29.10.2019 | 17:37

أفادت وكالة "سانا"، يوم الثلاثاء، أن الجيش التركي شن هجوماَ على معبر الدرباسية في ريف الحسكة الشمالي الغربي،مما أدى إلى سقوط جرحى.

وأوضحت الوكالة ان تركيا أطلقت قذيفة على  معبر الدرباسية في ريف الحسكة، أثناء مرور دوريات الشرطة العسكرية، ما اسفر عن اصابة 6 مواطنين بجروح.

ولم تعلق السلطات التركية حتى الآن على هذه الأنباء سواء بالتأكيد أم بالنفي.

وكانت وكالة "ٍسانا" أعلنت، يوم السبت، أن الجيش التركي شن هجوماَ على ناحية أبو راسين في ريف رأس العين بمحافظة الحسكة.

وكانت وكالة "سانا" تحدثت عن اندلاع معارك قبل 3 أيام بين الجيش النظامي وقوات تركية في ناحية تل تمر ريف الحسكة، في وقت أبدت "قسد" استعدادها للانضمام إلى جانب الجيش النظامي .

وتسعى موسكو للحيلولة دون وقوع اشتباكات مباشرة بين القوات التركية والجيش النظامي، بعد دخول النظامي، في 13 الشهر الجاري، عدة مناطق خاضعة لسيطرة "قسد"، في أرياف الرقة وحلب والحسكة،  بموجب تفاهمات تم التوصل اليها بين الحكومة السورية و"الادارة الذاتية" الكردية بعد قيام تركيا بشن عملية عسكرية ضد المقاتلين الاكراد في الشمال السوري.

وأوقفت تركيا حملتها العسكرية في شمال سوريا بعد التوصل مع واشنطن في 17 الجاري، لاتفاق حول وقف اطلاق النار لمدة 120 ساعة، لافساح المجال امام القوات الكردية للانسحاب لمسافة 30 كيلومترا من الحدود، ولاحقا دخلت روسيا على الخط للعمل على تسهيل انسحاب الأكراد.

سيريانيوز

 


TAG: