أخبار العالم

بوتين يوقع مرسوم تجنيس الأجانب الذين أبرموا عقوداً مع القوات الروسية

04.01.2024 | 18:00

وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوماً بشأن منح الجنسية الروسية للأجانب الذين وقّعوا عقداً للخدمة في القوات المسلحة الروسية وأفراد أسرهم، وتم نشر الوثيقة على بوابة الإنترنت الرسمية للمعلومات القانونية.

وبحسب وسائل إعلام روسية، جاء في المرسوم: "لدى المواطنين الأجانب الذين أبرموا، خلال فترة العملية العسكرية الخاصة، عقداً للخدمة العسكرية في القوات المسلحة الروسية أو التشكيلات العسكرية، أو الذين يخضعون للخدمة العسكرية في القوات المسلحة خلال فترة العملية العسكرية الخاصة، الحق في التقدم بطلب للحصول على الجنسية الروسية".

وأضاف المرسوم: "الحق نفسه، متاح للمواطنين الأجانب الذين استقالوا من القوات المسلحة الروسية خلال العملية الخاصة، وكذلك لأزواجهم وأطفالهم".

وكانت شبكة السويداء24 قد نشرت مقطع مصور من داخل أحد القواعد الروسية على الحدود مع أوكرانيا تظهر وجود مقاتلين سوريين وعرب "تطوعوا" للقتال إلى جانب الجيش الروسي في أوكرانيا.

سيريانيوز 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.