المنوعات

دراسة: عمر الطبيب يؤثر على صحة المريض

19.06.2017 | 18:56

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن عمر الطبيب وخبرته يؤثران على صحة المرضى ونسب شفائهم.

وذكرت وسائل اعلام، أن الدراسات التي اجريت في العديد من أقسام العناية المركزة في المشافي الأمريكية، أظهرت أن نسب الوفيات عند المرضى الذين يتلقون العلاج عند الأطباء كبار السن، أكبر من نسب الوفيات عند الذين يعالجون من قبل أخصائيين أصغر سنا، وهذا الكلام ينطبق على الأطباء الذين لا يملكون خبرة كبيرة فقط.

كما أجرى أطباء من جامعة كامبريدج البريطانية، دراسات شملت أكثر من 7500 مريض، كانوا يتلقون العلاج في أقسام العناية المركزة بمشاف بريطانية وأمريكية.

وتبين أن نسب الوفيات بين الذين عولجوا من أطباء عمرهم أقل من 40 عام كانت 10.8%، أما الذين عالجهم أطباء تراوحت أعمارهم ما بين 40 إلى 49 سنة، فقد كانت نسبة الوفيات بينهم 11.1%، ومن عالجهم أطباء في الخمسينيات من العمر، فنسبة الوفيات بينهم كانت 11.3%، أما الذين كان أطباؤهم أكبر من 60 سنة، فوصلت نسبة الوفيات لديهم إلى 12.1%، أي أن نسبة الوفيات عند المرضى كانت مرتبطة بعمر الطبيب بشكل مباشر.

سيريانيوز



TAG:

مصدر عسكري: ضحايا جراء اعتداء اسرائيلي على احد الابنية السكنية ومراب المحافظة بالقنيطرة

قال مصدر عسكري في الجيش النظامي يوم السبت ان الطيران الاسرائيلي استهدف بعدة صواريخ مرآب المحافظة واحد الأبنية السكنية في قنيطرة اسفرت عن سقوط قتلى, بالتزامن مع صد الجيش النظامي هجوما لجبهة النصرة في محيط مدينة البعث بالقنيطرة.

السيسي يصدق على اتفاقية لنقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير الى السعودية

قالت الحكومة المصرية يوم السبت إن الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية بعد موافقة مجلس النواب عليها, والتي تنقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير غير المأهولتين في البحر الأحمر إلى السعودية.