المنوعات

حظر أغنية " ديسباسيتو" في ماليزيا بسبب كلماتها

21.07.2017 | 17:47

منعت ماليزيا بث اغنية البوب الراقصة (ديسباسيتو) بالإذاعة والتلفزيون الرسميين، بسبب كلماتها المخلة بالأدب.

وذكرت وسائل اعلام، أن وزير الاتصالات والوسائط المتعددة الماليزي، صالح سعيد كرواك أعلن الحظر عبر هيئة راديو وتلفزيون ماليزيا الحكومية(آر.تي.إم)، بعد وصف رجال دين كلمات الأغنية بالبذيئة.

وقال كرواك "لن تبث (آر.تي.إم) الأغنية على أي من قنواتها التلفزيونية أو الإذاعية وهو ما يدخل حيز التنفيذ فورا"، مضيفاً أن "القرار ينطبق فقط على هيئة (آر.تي.إم)".

وبين كرواك أن "القرار جاء في أعقاب شكاوى من الجمهور".

وحققت أغنية البوب " ديسباسيتو" رقما قياسيا بعد بثها 4.6 مليار مرة عبر الإنترنت، لتعتبر  بذلك أكثر أغنية تم بثها على الإنترنت في التاريخ. وتصدرت قوائم سباقات الأغاني في 35 دولة حول العالم وهيمنت على المحطات الإذاعية.

وصدرت الأغنية في البداية في كانون الثاني وغناها المغني لويس فونسي من بويرتوريكو ومغني الراب دادي يانكي ثم صدرت منها نسخة موزعة بشكل جديد شارك في غنائها جاستن بيبر.

يذكر أن ماليزيا سبق وحظرت من قبل أفلاما لهوليوود بعد اعتبارها مسيئة للقيم الدينية، كما وتأجل صدور فيلم والت ديزني "الجميلة والوحش" هذا العام بعد أن اقتطع مراقبون مشهدا عن مثليين جنسيا في الفيلم.  

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.