الاخبار السياسية

بوتين وماكرون يؤكدان مواصلة الدعم المشترك حول أزمة سوريا

15.09.2017 | 18:11

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين , والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون  خلال اتصال هاتفي على "ضرورة مواصلة الدعم المشترك بشأن الأزمة في سوريا".

وأفاد بيان صادر عن الكرملين نشرته قناة (روسيا اليوم) على موقعها الالكتروني, أن الرئيسين الروسي و الفرنسي شددا على تأييدهما لتقدم التسوية السياسية للأزمة السورية", مضيفاً أن "الطرفان أكدا على  ضرورة مواصلة الدعم المشترك حول سوريا".

وجاء في البيان أن الرئيسين أعربا عن استعدادهما لتعزيز "التنسيق الروسي – الفرنسي"، بما في ذلك في إطار اتفاقيات جنيف برعاية الأمم المتحدة.

من جهته، تقدم ماكرون بمقترح إنشاء مجموعة اتصال حول سوريا بمشاركة الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي والدول الأخرى التي بإمكانها التأثير على تسوية الوضع هناك.

 وكانت روسيا وفرنسا, أجريتا في 9 أيلول الجاري, مشاورات في مدينة جنيف السويسرية حول الملف السوري ومسائل تسوية الأزمة في البلاد.

وتجري مساعي دولية لعقد جولة جديدة من مفاوضات جنيف حول سوريا, دون صدور أي موعد دقيق حتى الآن بشان انعقاده  .

ويأتي ذلك بعد انتهاء مفاوضات أستانة6 التي استمرت يومي14 , 15 أيلول, حيث الاتفاق على إقامة مناطق تخفيف التوتر تشمل بشكل كامل أو جزئي، الغوطة الشرقية ومحافظات إدلب وحمص واللاذقية وحلب وحماة, لمدة ستة أشهر, قابلة للتمديد.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.