أخبار العالم

الصحة العالمية: ارتفاع حالات الاصابة بالـ"كورونا" في بلدان خففت من القيود

12.05.2020 | 13:37

اعلنت منظمة الصحة العالمية عن ارتفاع معدل الاصابات بفيروس "كورونا" في بعض الدول التي قررت رفع الحجر المنزلي و التخفيف من القيود واجراءات الاغلاق التي فرضت سابقاَ .

ونقلت euronews عن المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس  قوله، خلال مؤتمر صحفي عقده في جنيف، انه تم تسجيل حالات اصابة في مدينة ووهان الصينية منذ رفع الحظر عنها ، كما أعلنت ألمانيا عن زيادة في عدد الحالات بعد تخفيف القيود .

وأكد تيدروس على 3 شروط يجب توافرها قبل تخفيف القيود، وهي أن يكون الوباء "تحت السيطرة"، والنظام الصحي في البلد المعني" قادر على مواجهة موجة إصابات الجديدة"، ووجود "آلية فعالة" للوصول إلى المصابين والمخالفين وعزلهم وعلاجهم.

وسبق ان حذرت المنظمة من تسرع الدول في اتخاذ قرارات تهدف الى تخفيف القيود المفروضة للحد من تفشي الفيروس، مشيرة الى ان  الانتهاء من وباء "كورونا" يحتاج لـ"وقت طويل".

وانحسرت بالمجمل اعداد الوفيات والمصابين بفيروس "كورونا"، الذي تسبب بشلل أصاب مختلف مجالات الحياة في العالم، بفضل الإجراءات الصارمة التي اتبعتها الدول للحد من انتشار الوباء والزام المواطنين بالحجر المنزلي.

ووصل عدد الوفيات حول العالم نتيجة وباء "كورونا" الى 282 الف شخص، فيما بلغ عدد المصابين اكثر من 3 ملايين .

 سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.