أخبار الرياضة

فوز قاتل لموناكو أمام ليل الثاني.. وتولوز يعود بنقطة ثمينة من ملعب نيس بالدوري الفرنسي

موناكو

16.03.2019 | 10:03

حقق موناكو فوزاً غالياً على مضّيفه ليل ثاني الترتيب بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من المواجهة التي جمعتهما في المرحلة 29 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجّل المهاجم البرازيلي فينيسيوس هدف الفوز لنادي الإمارة في الدقيقة 90 من عمر المباراة التي احتضنها استاد موروا.

وبات موناكو في المركز السادس عشر مؤقتاً برصيد 30 نقطة وهو مهدد بفقدان مركزه لصالح أميان (28 نقطة) الذي يلعب أمام مضيفه أنجيه السبت، في حين تجمّد رصيد ليل عند 57 نقطة في المركز الثاني خلف باريس سان جيرمان المتصدر (74 نقطة).

وفشل ليل بالتالي في الابتعاد عن أقرب ملاحقيه ليون (50 نقطة) بعشر نقاط، علماً بأن الأخير يستضيف مونبلييه الأحد ويتطلع إلى الفوز وتقليص الفارق مع الفريق الشمالي.

وفي مباراة ثانية تعادل نيس مع ضيفه تولوز بهدف لمثله. وارتقى نيس مؤقتاً إلى المركز الثامن برصيد 41 نقطة أمام رين (40 نقطة)  الذي يلعب الأحد مع بوردو ، فيما تقدم تولوز للمركز الرابع عشر مؤقتاً برصيد 32 نقطة.

وكان نيس البادئ بالتسجيل في عقر داره في "أليانز ريفييرا" بفضل ويلان سيبريان من تسديدة من ركلة حرة من 30 مترا فشل حارس تولوز في صدها (20)، قبل أن يعادل الفريق الضيف عبر مهاجمه البديل فيرمين موبيلي من جمهورية الكونغو الديموقراطية بعد دقيقتين من دخوله بدلا من الاسباني مانويل غارسيا ألونسو (88).

وتستكمل المرحلة السبت فيلعب انجيه مع اميان، ونيم مع ستراسبورغ، وغانغان مع ديجون، وكاين مع سانت اتيان، على أن تختتم الاحد بلقاءات ليون مع مونبلييه، ورينس مع نانت، وبوردو مع رين، وباريس سان جرمان مع مرسيليا.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.