الاخبار السياسية

الخارجية الامريكية: تسليم "إس 300" لسوريا "تصعيد خطير"

03.10.2018 | 13:01

قالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت ان تسليم موسكو أنظمة "أس 300" للدفاع الجوي الروسية لسوريا، يشكل "تصعيدا خطيرا"، متمنية لو لم يحدث.

وقالت ناورت, خلال مؤتمر صحفي لها, "لم أطلع على هذا النبأ، وليس بوسعي التأكيد ما إذا كان صحيحا, وآمل بأنهم لم يقوموا بذلك، لأنه من شأنه أن يكون نوعا من تصعيد خطير، نظرا للقضايا القائمة في سوريا".

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ابلغ الرئيس الروسي فلاديمير ، أن روسيا قد سلمت لسوريا أنظمة "أس 300" للدفاع الجوي.

وأكد شويغو أنه تم إتمام توريد الأنظمة قبل يوم (الاثنين) وحصلت سوريا على ما مجموعه 49 قطعة معدات، بما في ذلك 4 منصات لإطلاق الصواريخ.

وقررت موسكو, في 24 ايلول الماضي, اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز أمن عسكرييها في سوريا ،على خلفية حادثة سقوط الطائرة "إيل-20"، بما فيها تسليم "إس-300" إلى دمشق خلال أسبوعين، في حين عارضت اسرائيل هذا القرار معتبرة ان تسليم المنظومات لـ"يد غير مسؤولة" سيهدد امن المنطقة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.