الاخبار السياسية

في اول خسائر للجيش التركي منذ دخوله سورية.. مقتل جندي واصابة آخرين في هجوم جنوب جرابلس

27.08.2016 | 22:45

قتل جندي تركي يوم السبت، وأصيب ثلاثة آخرين في هجوم  صاروخي على دبابتين تركيتين مشاركتين في عملية "درع الفرات" شمال سوريا, وذلك في اول خسائر للجيش التركي منذ تدخله في سورية يوم الاربعاء الماضي.

وذكرت وكالة (الاناضول) التركية، أن جنديا قتل و3 آخرين أصيبوا في الهجوم، إثر استهداف منظمة "ب ي د" (امتداد حزب العمال الكردستاني في سورية) بصواريخ لدبابتين كانتا على بعد 6 إلى 7 كم جنوبي جرابلس.

وبدأ الجيش التركي, الاربعاء, عملية برية في مدينة جرابلس الحدودية وسط عمليات قصف وغارات جوية شنتها مقاتلات تركية وأمريكية على مواقع "داعش" في المدينة, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على المدينة بالكامل، بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، انتهت بانسحاب الأخيرة منها.

ودخلت عدة دبابات تركية سوريا, يوم الخميس الماضي, في إطار عملية تستهدف إخراج مقاتلي تنظيم "داعش"  من المنطقة المحيطة ببلدة جرابلس ومنع المقاتلين الأكراد من السيطرة على المنطقة.

واعلنت تركيا, على لسان عدد من مسؤوليها, ان العملية ستسمر في سوريا,  حتى زوال كل التهديدات التي تهدد تركيا, و "تطهير" المنطقة الحدودية من "داعش", و تتمكن المعارضة المسلحة من فرض سيطرتها على الوضع شمال سوريا.

ولاقى التدخل التركي في جرابلس ادانة من قبل الحكومة السورية , مشيرة الى ان  محاربة الارهاب على الأراضي السورية من أي طرف يجب أن "تتم من خلال التنسيق مع الحكومة السورية والجيش"، فيما حذر رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي لأكراد سوريا صالح مسلم أنقرة  من أنها "ستفقد الكثير في المستنقع السوري", في حين رحب "اائتلاف الوطني" المعارض بدعم تركيا للعملية العسكرية.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -