الاخبار السياسية

روسيا لا تتوقع هجوما لـ "النظامي" على حلب والرقة قريبا

28.06.2016 | 12:15

قال السفير الروسي في سوريا ألكسندر كينشتشاك, يوم الثلاثاء, إن سلاح الجو الروسي ساعد القوات النظامية على تجنب الحصار قرب حلب، مستبعدا أن يهاجم الجيش النظامي كل من حلب والرقة في القريب العاجل.

ونقلت وكالة  "إنترفاكس" الروسية عن السفير قوله "لست على يقين من شن هجوم على حلب في المستقبل المنظور... وبالنسبة للرقة أود أن أحجم أيضا عن أي تكهنات محددة بخصوص تحريرها".

وتابع كينشتشاك "بصراحة أنا لست متأكدا على الإطلاق بأن هذا قد يحدث في القريب العاجل".

وبدأت روسيا عملية عسكرية في سوريا منذ ايلول 2015، لدعم قوات النظامي في معاركه، عبر تمهيد جوي من الطائرات الروسية، حيث تركزت غاراتها في المناطق الشمالية وحلب وريفها تحديدا.

ويشار الى أن الوضع الميداني والعسكري في مناطق بمحافظة حلب وريفها يزداد تعقيدا بعدما باتت مقسمة بين الجيش النظامي والفصائل الإسلامية والمقاتلة إلى جانب الأكراد وتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

حيث تشهد مناطق عدة بحلب وريفها قصفاً واشتباكات وسقوط قذائف، توقع ضحايا بشكل شبه يومي، ودمار بالمباني, حيث يقول الاعلام الرسمي بأنه يتم استهداف مسلحي "جبهة النصرة" و"داعش" غير المشمولين باتفاق الهدنة، في وقت تتهم فيه المعارضة، النظام وروسيا بقصف مناطق مدنية.


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.