الأخبار المحلية

المعارضة في وادي بردى تنفي التوصل لاتفاق مع النظامي حول عين الفيجة

11.01.2017 | 20:35

نفت المعارضة في وادي بردى بريف دمشق، يوم الأربعاء، الاخبار التي تتحدث عن التوصل لإتفاق بين الفصائل المعارضة والنظام تمهيداً لدخول ورشات الصيانة إلى عين الفيجة.

وذكرت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على (تويتر) أنها "تنفي ماتداولته صفحات التواصل الاجتماعي عن التوصل لاتفاق مصالحة مع النظام".

وأضافت أن "قوات النظام طرحت مبادرة ويتم نقاشها حاليا بين الأهالي والفصائل المعارضة"، مؤكدة ان كل مايشاع حول التوصل للاتفاق هو "عار عن الصحة".

وكان محافظ ريف دمشق علاء منير ابراهيم، أعلن في وقت سابق من يوم الأربعاء، عن التوصل الى اتفاق مبدئي مع قادة فصائل معارضة في وادي بردى، تمهيداً لدخول ورشات الصيانة والإصلاح إلى عين الفيجة.

ويأتي الحديث عن التوصل لاتفاق، مع دخول دمشق يومها الـ19 بدون مياه، حيث تم قطع الماء عن العاصمة، وسط تقاذف الاتهامات بين النظام والمعارضة حول المسؤولية، اذ قالت مؤسسة المياه في دمشق وريفها ان قطع المياه جاء نتيجة اعتداءات المجموعات المسلحة على النبع، في حين قالت المعارضة إن القصف أدى لتدمير المضخات والأنابيب.

سيريانيوز



TAG:

في مكالمة مع تيلرسون.. لافروف يدعو واشنطن لمنع الأعمال الاستفزازية ضد القوات الحكومية السورية

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف, يوم الاثنين, خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي، ريكس تيلرسون، إلى اتخاذ واشنطن التدابير اللازمة لمنع الأعمال الاستفزازية ضد القوات الحكومية السورية التي تقوم بعمليات ضد الإرهابيين".

المحكمة الاميركية العليا تسمح بتطبيق جزئي لمرسوم ترامب حول الهجرة

سمحت المحكمة العليا الأمريكية يوم الاثنين بحظر مؤقت على دخول المسافرين من ست دول ذات أغلبية مسلمة بينها سورية وأي لاجئين لا تربطهم صلة قوية بالولايات المتحدة بينما قررت البت في قانونية الأمر التنفيذي في الخريف.