الأخبار المحلية

طبق البيض في السورية للتجارة بـ 20 ألف بعد نفاذ الكمية المخصصة للتدخل الإيجابي

29.12.2022 | 20:18

أفاد موقع "أثر برس" المحلي، أن طبق البيض بيع  بسعر 20 ألف ليرة في صالات السورية للتجارة، بعد أنباء حول التدخل الإيجابي للمؤسسة وبيع طبق البيض ضمن صالاتها بسعر 14 ألف ليرة للطبق.

وقال أحد المواطنين للموقع إنه "في البقالية المجاورة لمنزلي يباع الطبق بـ 18 ألف ليرة سورية لذلك قررت الاتجاه للمؤسسة ولكن وبعد أخذ الطبق العادي وغير المغلف تم قطع الفاتورة بقيمة 20 ألف ليرة سورية".

ومن جهته، أشار مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، إلى أن "المؤسسة السورية للتجارة قامت بشراء كميات من البيض من إحدى شركات القطاع العام المنتجة للمادة  وتوزيعها على الصالات في المحافظات، وعند طرحها في الصالات نفدت الكمية خلال 5أيام وتم بيع الطبق الواحد ب 14ألف ليرة".

و قال المصدر إن "المؤسسة تبيع نوعين من البيض أحدهم من النوع يسمى “البيض النباتي” وهو أغلى من البيض العادي فمن المؤكد أن المواطن أصبح لديه نوع من الخلط ما بين النوعين وكان قد اشترى من البيض النباتي".

ويشهد سعر البيض الذي يعتبر من المواد الأساسية للمواطنين ارتفاعا مستمرا، خاصة بعد نقص حجم التربية للبيّاضات الذي انخفض لأكثر من النصف خلال العام الجاري.
سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.