من هي الفتاة الاجمل برأيك ؟

13.05.2016 | 00:12

الجمال من الأمور الأساسية التي يجب ان تتمتع بها الأنثى, لكن المعايير والمقاييس تختلف من إمرأة إلى أخرى وكذلك الأمر يختلف بالنسبة للرجل, ... فكل عين ترى الجمال من منظور مختلف.. وهذا ما أثار تفاعل بين الكثير المغردين, حيث أطلقوا هاشتاغ "البنت حلاها تكون" ليتصدر مراتب متقدمة في "الترند" العربي, على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

وتصدر الهاشتاغ اهتماما كبيرا لاسيما من قبل النساء, حيث جاءت التعليقات متنوعة بخصوص مفهوم ومعيار ومقياس الجمال  الحقيقي, منهم من اعتبروا ان جمال الانثى يتمثل بالشكل الخارجي ومنهم من اعتبرو  ان اساس الجمال يكمن في الاخلاق والافكار والسلوك.

واتفق اغلب المغردين خاصة النساء على ان  جمال الروح هو الاساس وان الانثى الجميلة يجب ان تتمتع بصفات اخلاقية  ابرزها الحشمة والعفة والصدق والذكاء والرزانة والوعي والخجل والتواضع, فيما جاءت التعليقات ساخرة.

 

 

حلاها حيائها وحشمتها موبس باللبس بالكلام والمشى وكل شيء ..
كل شيء متاح لها وتتركه لوجه الله#البنت_حلاتها_تكون pic.twitter.com/Y3jZpk2rVO

ألمعيه ألألمعي (@im43thanks1) ١٢ مايو، ٢٠١٦

 

فطينه ومو أي كلمة تهّزها . #البنت_حلاتها_تكون

مَ (@Energms) ١٢ مايو، ٢٠١٦

 

#البنت_حلاتها_تكون
لسانها طويل
وعنيده
وماتعرف تطبخ عشان رمضان 

لولو (@l0l_e) ١٢ مايو، ٢٠١٦

 ولاشك ان الرجال يتفقون على أن جمال المرأة  هو أول ما يجذبهم إليها, ولكن هذا الامر يختلف من رجل لآخر,  حيث اجمع عدد من المغردين  بين الرجال على صفات عامة يجب ان تتواجد في الانثى , في حين اعتبر  اخرون  ان جمال الانثى يكمن بعدة صفات خارجية منها الشعر الطويل.

 

 

#البنت_حلاتها_تكون
يام الخصر الي يرج المياعة
ورا عيونك تسرق الشوف صوبي

تدرين ويش اردد بكل ساعة
يافاتنة يلعن حياة العزوبي
#تحيه_ل_كل_بنت

Bin Misfer ALHammami (@abdulah_504) May 12, 2016

 

#البنت_حلاتها_تكون
كلها حلوه بس الحياء والرزانه اشياء تزيدها جمال وتميزها عن غيرها

الشموخ مع الركاده والثقل٠
في مفاهيم البشر صارت غرور

الراسية (@alraeah5555) ١٢ مايو، ٢٠١٦

 

وربط بعض المغردين مفهوم الجمال بالتدين والحشمة, حيث ذكروا عدة صفات ابرزها التمسك بالحجاب وطاعة الرب والوالدين والالتزام بالعمل الصالح والمواظبة على الصلاة

 

 

#البنت_حلاتها_تكون في حجابها .. المحارب من الكثير من الفئات

اسأل الله لي ولهم الهداية

ايضا حلاتها في صلاتها وبر والديها وسترها

بداية #بيتنا_الكبير (@ylaa_com) ١٢ مايو، ٢٠١٦

واللافت في الموضوع ان تأييد  المراة  وحبها لكرة القدم  اعتبر من الصفات التي يجب ان تتحلى بها,  وهذا ماعبر عنه عدد من المغردين

 

 

#البنت_حلاتها_تكون م تشجع كوره

نجود (@_ij0d) ١٢ مايو، ٢٠١٦

 

 بالمقابل عارض عدد من المغردين صفات محددة متواجدة في الأنثى واعتبروها لا تمثل مفاهيم الجمال, اهمها الضحك بصوت مرتفع والتقصير بحق الام.

 

أن لاتعمل في مجال الأختلاط يؤسفوني جدآ.ضحكات البنات المرتفعة الصوت بالأماكن العامة .كذالك وضع العطربالعباية أثناءالخروج #البنت_حلاتها_تكون

— أ-زكية الخضر(@220222Ziko) ١٢ مايو، ٢٠١٦

 

 

وتعتبر المقاييس الجمالية متغيرة ومختلفة بتغير المجتمعات والثقافات والمناخات، فالعرب يحبون الملامح الأصيلة  الأنف الدقيق والعيون الواسعة والجسم الممتلئ مع الشعر الأسود الطويل والبشرة البيضاء, أما الغربييين فيفضلون الطول, يليه الشعر الأشقر, فيما يفضل اليابانيون المرأة الناعمة الرقيقة الهادئة الصوت.

ويهتم  بعض الشعوب مثل الأسكيموا والهنود الحمر برائحة المرأة وبالذات رائحة الفم والجسم والشعر,  فيما يزيد بعض القبائل الأفريقية في مهر المرأة كلما إزدادت سواد بشرتها لأن ذلك ليس دليل على الجمال فقط , بل دليل على صفاء عرقها, كما أنهم لايفضلون الشعر الطويل إذ يقومون بحلق الفتيات " على الصفر " حتى تبدوا أكثر أنوثة.

سيريانيوز