المنوعات

ترك التدخين له وقت "مثالي"

30.01.2016 | 12:51

نصح علماء جامعة باث البريطانية بأن يكون الوقت المثالي لترك التدخين هو فترة الانتقال من سكن الى آخر.

ونقلت وسائل إعلام عن العلماء عن سبب استنتاجهم أن هذا بكون الناس خلاله أكثر تقبلاً للأفكار والمعلومات الجديدة، لأنها مرتبطة بتغير كبير في نمط عيشهم.

 

وأضاف العلماء أنه عندما يشتري الإنسان عادة منزلا جديدا أو ينتقل من عمله الى عمل جديد، لا يفكر في عمل شيء كبير يغير من نمط حياته, ولكن علماء النفس اكتشفوا ان التغيرات في نمط حياة الإنسان، تشكل فرصة كبيرة للتخلص من عادات سيئة مثل التدخين.

 

واتضح للعلماء أن الناس يكونون أكثر انفتاحا وتقبلا للآراء والأفكار الجديدة، عندما يمرون في فترة تغير كبير في حياتهم، خلال فترة زمنية لا تزيد عن ثلاثة أشهر، يعود بعدها الإنسان الى عاداته السابقة بقوة، بحيث يصبح من الصعوبة جدا التخلي عنها.

 

واستنتج العلماء هذا من متابعتهم ودراستهم لـ 800 شخص يعيشون في إحدى المدن البريطانية فمثلا عندما يصاب الإنسان بالبرد والانفلونزا يضطر لترك التدخين دون أي مشاكل وصعوبات، وتكون هذه فرصة جيدة لترك التدخين نهائيا. ولكن تحدث في حياتنا أمور كثيرة ذات أهمية أكبر، تمنحنا الفرص لتغيير نمط حياتنا وتحسين صحتنا.

 

وأشارت نتائج الدراسة، إلى أنه حيث ترك نصف الأشخاص الـ 800 خلال ستة أشهر التدخين لأنهم انتقلوا الى مسكن جديد، في حين بقي النصف الآخر على حاله لبقائه في مسكنه القديم وعدم حصول تغير كبير في نمط حياته خلال هذه الفترة.

 

سيريانيوز

 

أقرأ أيضاً:

صفاء سلطان تبكي وتشعر بالخجل

لا خوف من تناول الشوكولاتة والشاي والقهوة بعد الآن

جمال سليمان يضرب فنانة مصرية على الهواء

 

RELATED NEWS
    -