أخبار العالم

مقتل طيارين بتحطم مروحية عسكرية امريكية جنوب كاليفورنيا

21.01.2018 | 13:10

 لقي جنديان أمريكيان مصرعهما، اثر تحطم  مروحية هليكوبتر من طراز "أباتشي" خلال مهمة تدريبية جنوبي كاليفورنيا.

ونقلت وكالة (رويترز) البريطانية, عن اللفتانت كولونيل جاسون براون المتحدث باسم الجيش ,قوله في بيان أن تحقيقا يجري في سبب تحطم الطائرة صباح السبت، في مركز التدريب الوطني في فورت إروين في جنوب كاليفورنيا.

من جهته, قال متحدث آخر باسم الجيش أن "الطيار ومساعده قُتلا" موضحا أنه لم يتم إبلاغ أسرتيهما بعد.

من ناحيتها, قالت جراندي جيل المتحدثة باسم الجيش في فورت كارسون أن "قاعدة الطاقم والطائرة كانت في فورت كارسون في ولاية كولورادو، وكانت الطائرة في عملية تدريب روتينية في القاعدة الواقعة في صحراء موجافي."

وكانت اليابان أعلنت في تشرين الثاني الماضي عام 2017 عن سقوط طائرة عسكرية تابعة للبحرية الأمريكية على متنها 11 شخص في المياه اليابانية أثناء توجهها إلى حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريغن.

سيريانيوز

مشروع قرار سعودي يثير حفيظة مندوب سورية

طرحت السعودية مشروع قرار يتعلق بحقوق الانسان في سورية في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة في الامم المتحدة اثار حفيظة مندوب سورية الدائم بشار الجعفري (الامم المتحدة)

تركيا: لن نربط مصير غولن بقضية خاشقجي

بعد ما تناقلت قناة  "NBC" الامريكية ان واشنطن تدرس خيارات طرد الداعية التركي فتح الله غولن لتقليل حجم مطالب تركيا في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.. استبعدت تركيا ابرام أي اتفاق بهذا الخصوص (رويترز)

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )