الأخبار المحلية

"هيئة تحرير الشام" تتبنى تفجيري باب مصلى في دمشق

12.03.2017 | 19:39

أعلنت "هيئة تحرير الشام"، يوم الأحد، مسؤوليتها عن تفجيرين استهدفا منطقة باب مصلى في دمشق، وأسفرا عن أكثر من 40 قتيلاٌ وعشرات الجرحى.

وقال بيان للهيئة "يوم السبت.. نفذ بطلان من أبطال الإسلام تفجيرا مزدوجا...في وسط العاصمة دمشق، قتل فيهما وأصيب العشرات".

وكان تفجيران في مدخل مقبرة باب الصغير جنوب دمشق وقعا يوم السبت، وأسفرا عن مقتل 40 شخص وجرح أكثر من 120 آخرين بحسب الأرقام التي اعلتنها وزارة الداخلية.

وكانت جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) وحركة نور الدين الزنكي، وجبهة أنصار الدين، وجيش السنة، ولواء الحق؛ أعلنت أواخر كانون الثاني الماضي حل نفسها واندماجها ضمن كيان عسكري جديد أطلقت عليه "هيئة تحرير الشام".

يشار إلى أن الأضرحة والمزارات الشيعية تتعرض بصورة متكررة لهجمات الجماعات المتطرفة مثل تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"القاعدة" في كل من سوريا والعراق المجاور.

وكان مقام السيدة زينب جنوبي دمشق، تعرض للعديد من التفجيرات الدامية في الحرب المستمرة منذ ستة اعوام.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.