الاخبار السياسية

طائرات أمريكية تعترض مقاتلتين روسيتين في سوريا.. وموسكو تنفي

15.12.2017 | 00:11

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) يوم الخميس، ان مقاتلات أمريكية اعترضت طائرتين حربيتين روسيتين دخلتا أجواء يشرف عليها التحالف الدولي في سوريا، الأمر الذي نفته لاحقاً وزارة الدفاع الروسية.

ونقلت وكالة (سبوتنيك) عن المتحدث باسم البنتاغون إريك باهون قوله أن، طائرتين حربيتين روسيتين من طراز "سو-25" دخلت أجواء منطقة في سوريا يشرف عليها التحالف الدولي قرب مدينة البوكمال شرقي الفرات, لافتا الى أن الطائرتين الروسيتين تم اعتراضهما فورا من قبل اثنتين من مقاتلات "إف-22" الأمريكية التي تقدم التغطية الجوية للقوات الشريكة للتحالف التي تخوض عمليات ضد تنظيم "داعش" في سوريا.

وأكد المسؤول في القيادة المركزية الأمريكية أن "عسكريين من كلا البلدين ناقشوا الحادث".

ومن جانبها، نفت وزارة الدفاع الروسية، في بيان تصريحات البنتاغون وقالت، ان هذه التقارير محاولة جديدة من قبل بعض وسائل الإعلام الأمريكية والبريطانية لـ"طرح المرتجى كحقيقة".


وأوضحت الدفاع الروسية أن "طائرتين روسيتين من طراز "سو-25" كانتا ترافقان، يوم الأربعاء 13 كانون الأول، قافلة إنسانية في منطقة الميادين على الشاطئ غربي نهر الفرات. واقتربت منهما من جهة شرق الفرات المقاتلة "إف-22" الأمريكية التي كانت تطلق بالونات حرارية، الأمر الذي شكل عرقلة لمهمة الطائرتين الروسيتين.

وتابعت الوزارة أن مقاتلة روسية من طراز "سو-35" التي كانت تقوم بمهمات تغطية جوية على ارتفاع 10 كلم، اقتربت من المقاتلة الأمريكية "إف-22" من خلفها، وبعدها غادرت هذه الأخيرة المنطقة.
 


وكانت موسكو وواشنطن توصلتا سابقاً لاتفاقية لضمان سلامة الطلعات التي تنفذها قوات سلاح الجو الروسية والأمريكية في سوريا، تلاها اتفاق روسي أمريكي تركي في اذار الماضي، على انشاء قناة اتصال على مستوى جنرالات لتعميق التنسيق حول تجنب وقوع حوادث وسلامة تحليق الطيران خلال العمليات في أجواء سوريا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -