الأخبار المحلية

دعوة لحراك شعبي بالسويداء بمطالب واضح لإيجاد "حل جذري" لكل السياسة الاقتصادية

03.02.2022 | 18:27

تداول ناشطون في محافظة السويداء، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دعوة لحراك شعبي، تحمل مطالب واضحة، وتدعو "لحل جذري" لكل المشاكل السياسية والاقتصادية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وجاء في البيان المتداول، أن "الشارع يجب أن يستثمر هذا السلوك الحكومي (رفع الدعم)، فبدلا من القبول "بمكيدة" الحكومة المتمثلة بخلق مشكلة من أجل تمرير باقي المشاكل، عليه المطالبة "بحل جذري" لكل السياسة الاقتصادية"، وأضاف: "أخطر مافي هذه المشكلة أن السلطة قد تجد لها حلا، فتجعل الناس ينسون سلسلة المشاكل التي يعيشون فيها".

وتناول البيان مطالب واضحة كان أولها "عودة الدعم لكافة فئات المجتمع دون تمييز ولكافة السلع الضرورية، ورفع الرواتب والأجور للعاملين بالدولة وفرض زيادة مماثلة لعمال القطاع الخاص بمقدار لا يقل عن ٢٠٠ بالمئة".

وطالب البيان أيضاً "ايجاد خطط واضحة وشفافة لتأمين المشتقات النفطية للمواطنين، بالإضافة لتأمين ضمان معيشي وصحي لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة".

وأكد أن هذه المطالب تتحق من خلال "وضع خطة طوارئ اقتصادية تعيد لميزانية الدولة الأموال، التي حصلت عليها شركات الخلوي بطريقة غير شرعية، وتمديد عقود بطريقة غير قانونية منذ عام 2014".

وأضاف "وضع اليد على أموال تجار الحرب والأزمة أمثال (قاطرجي.. الفوز.. شاليش.. وغيرهم) ودعم ميزانية الدولة والخطة الاقتصادية بهذه الأموال". 

وشهدت محافظة السويداء صباح اليوم، احتجاجات بمناطق متفرقة، تمثلت بقطع الطرقات العامة، وذلك رفضاً لقرار رفع الدعم عن شرائح معينة الذي اصدرته الحكومة في بداية الشهر الجاري.

 

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.