أخبار العالم

الليرة التركية تهبط لمستوى قياسي أمام الدولار الأمريكي

09.01.2017 | 15:46

هبطت الليرة التركية، يوم الاثنين، واحدا بالمئة لتسجل مستوى منخفضا قياسيا عند 3.6829 ليرة للدولار الأمريكي.

وقالت وكالة (رويترز) ان العملة الأمريكية ارتفعت بفضل بيانات أظهرت نموا أساسيا قويا في الأجور مما يعزز مبررات رفع أسعار الفائدة لمزيد من المرات في 2017.

وبحلول الساعة 0713 بتوقيت جرينتش بلغت الليرة التركية 3.6800 للدولار مقارنة مع إغلاق الجمعة على 3.6470 ليرة.

وكانت الليرة التركية انخفضت في الثالث من الشهر الجاري إلى مستوى تاريخي جديد مقابل الدولار الأمريكي بسبب أرقام التضخم التي جاءت أعلى من المتوقع والمخاوف الأمنية التي أعقبت الهجوم الأخير على ملهى ليلي في اسطنبول.

ويتواصل تدهور العملة التركية بسبب الأوضاع السياسية والأمنية المتردية التي تشهدها تركيا وخاصة خلال الفترة الأخيرة جراء ممارسات الحكومة التركية عقب المحاولة الانقلابية في منتصف تموز الماضي، والتي أدت إلى ارتدادات اقتصادية بينها تراجع السياحة وانخفاض إيرادات البلاد من النقد الأجنبي.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

الحكومة تعتزم إعداد رؤية شاملة للنقل السككي ودراسة الصناعة النسيجية

أقرّت الحكومة, يوم الثلاثاء, بتكليف وزارة النقل بإعداد رؤية شاملة للنقل السككي على كامل الأراضي السورية, وتكليف وزارات الصناعة والمالية والاقتصاد والتجارة الخارجية والأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء بإعداد دراسة شاملة عن واقع الصناعة النسيجية.

الحكومة تناقش إعفاء مكلفي الرسوم البلدية من الفوائد إذا سددوها حتى نهاية 2017

 ناقش مجلس الوزراء يوم الثلاثاء مشروع قانون بإعفاء مكلفي الرسوم البلدية والتكاليف المحلية وغرامات مخالفات البناء والنظافة والأنظمة البلدية وجميع الديون والذمم المالية العائدة لأي من سنوات 2016 وما قبل إذا سددوا ما عليهم حتى غاية 31-12-2017.