الاخبار السياسية

تجنباً لحوادث عسكرية.. موسكو وواشنطن تتفقان على "مزيد من التنسيق" في سوريا

19.06.2016 | 12:11

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأحد، إن موسكو وافقت على مزيد من التنسيق مع واشنطن لتجنب حوادث عسكرية في سوريا، لافتة إلى انه تم إعلام الجانب الأمريكي مسبقا عن المواقع المستهدفة من قبل الغارات الروسية في سوريا.

وأضافت الوزارة في بيان إنه تم التوافق مع واشنطن على مزيد من التنسيق لتجنب حوادث عسكرية في سوريا، لافتا الى ان مسؤولين عسكريين من البلدين توصلا للاتفاق أثناء مؤتمر عقد عبر دوائر تلفزيونية.

ويأتي ذلك بعد أن أبدت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون), يوم السبت, "قلقها الشديد" ازء الغارات التي شنتها طائرات روسية على مواقع لمقاتلي المعارضة مدعومة من قبل واشنطن في سوريا .

وبدوره قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف "الهدف الذي تعرض للقصف، موجود على بعد أكثر من 300 كلم عن الأراضي التي أعلن عنها الجانب الأمريكي، أي مناطق نشاط المعارضة المنضمة لنظام وقف الأعمال العدائية".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اتهمت، يوم الخميس، الطيران الروسي بشن غارتين على مجموعة تابعة لـ"الجيش الحر" قرب الحدود الأردنية جنوب سوريا، معتبرة ذلك خطوة "مقلقة" وبحاجة لتبرير.

يشار إلى أن موسكو وواشنطن تنسقان عملياتهما العسكرية في سوريا، إلا أن وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف وصف هذا التنسيق مؤخراً بالـ" بطيء".

ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه الهدنة الشاملة في البلاد, والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, "انهياراً وشكيا" في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.