أخبار العالم

ايران تعتبر انتخاب ميشيل عون رئيسا للبنان انتصارا لحزب الله

حزب الله

01.11.2016 | 00:06

 

اعربت ايران , يوم الاثنين,عن ترحيبها بانتخاب ميشال عون رئيسا للبنان، معتبرة اياه انتصارا لجماعة حزب الله.

ونقلت وكالة تسنيم للأنباء عن مستشار الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي علي أكبر ولايتي قوله "إن انتخاب ميشال عون رئيسا يظهر دعما جديدا للمقاومة الإسلامية (ضد إسرائيل)،"

واضاف خامئني "هذا بالتأكيد انتصار للسيد حسن نصر الله زعيم (حزب الله) والمقاومة الإسلامية في لبنان."

وكان مجلس النواب اللبناني انتخب في وقت سابق يوم الاثنين قائد الجيش السابق العماد ميشال عون رئيسا للبلاد منهيا 29 شهرا من الفراغ الرئاسي.

وشهدت الساحة اللبنانية مؤخرا تطورات مهمة على صعيد الملف الرئاسي من خلال إعلان سمير جعجع دعم ترشيح منافسه عون, تلاه إعلان المرشح المحتمل للرئاسة سليمان فرنجية بأنه مستمر في طرح ترشيحه وذلك في إطار حديث عن مبادرة طرحها الحريري لترشيح الأخير كزعيم مسيحي آخر للرئاسة.

وكان رئيس تيار المستقبل سعد الحريري أعلن دعمه ترشيح العماد عون لرئاسة الجمهورية، تلاه إعلان أمين عام  "حزب الله" السيد حسن نصر الله دعمه كذلك لعون، تبعهم في ذات الموقف "اللقاء الديمقراطي" بزعامة وليد جنبلاط، ما زاد التوقعات بفرص نجاح العماد في الانتخابات.

وكان مسؤول بمكتب الرئيس الإيراني حسن روحاني كتب في تغريدة على تويتر إن روحاني هنأ عون في مكالمة هاتفية ووصف انتخابه بأنه انتصار للمقاومة والتسامح العرقي في لبنان.

 

ويشار الى ان إيران ساهمت في تأسيس حزب الله في مطلع الثمانينات من القرن الماضي عندما حاربت الجماعة إسرائيل خلال غزوها للبنان.

 

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.