المنوعات

بعدما تعرض للهجوم.. عدّاء أمريكي يقتل أسد

07.02.2019 | 19:17

واجه عدّاء أمريكي أسداً، خلال ممارسته الجري في ولاية كولورادو الأمريكية ، بعدما أصابه بجروح خطيرة، حتى تمكن من قتله، دفاعاً عن النفس.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مسؤولين في وكالة المتنزهات والحياة البرية في كولورادو ،قولهم في بيان أن الرجل يعاني من جروح خطيرة في وجهه ومعصمه وذراعيه ورجليه وظهره جراء مواجهته للأسد، لكنها لا تشكل تهديدا لحياته.

وبحسب البيان، اندفع الأسد نحو العدّاء وعضّه في وجهه ومعصمه، لكن الرجل، الذي لم يُذكر اسمه، صارع الأسد وحرّر نفسه ثم قتله دفاعاً عن النفس.

وعثر موظفون بالوكالة على جثة الأسد، وحددت الفحوصات أنه ذكر يافع يزن 36 كيلوغراما، وأنه مات مختنقا.

وقال مارك ليزلي، المدير الإقليمي بالوكالة، إن الرجل بذل كل ما في وسعه للحفاظ على حياته، مضيفاً "في حال تعرضك لهجوم من أسد، يجب عليك أن تفعل ما في وسعك للإبقاء على حياتك، تماما كما فعل ذلك الرجل".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وقال موظفون في وكالة المتنزهات والحياة البرية إن هجمات الأسود الجبلية من الأمور النادرة، وتحدث عادة من قبل أسود مريضة أو جائعة.

وعرضت الوكالة عدة نصائح لمواجهة الأسود وهي الثبات في المكان و مواجهة الأسد وليس الفرار والجري و التركيز على النقاط الحساسة في الأسد عند المواجهة مثل العينين.

وتنتمي فصيلة الأسود الجبلية " وتعرف كذلك بالأسود الأمريكية " إلى عائلة القطط المفترسة، وتنتشر الفصيلة جغرافيا عبر الأمريكتين، من بريتيش كولومبيا وحتى الأرجنتين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.