الأخبار المحلية

"الاتحاد الديمقراطي" الكردي ينفي اتهامات أذربيجان بإرسال مقاتلين أكراد إلى أرمينيا

07.10.2020 | 11:54

نفى حزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي مشاركة مقاتلين اكراد الى جانب السلطات الارمينية في اقليم ناغورني قره باغ وذلك ردا على اتهامات هيئة الدولة الأذربيجانية.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن ممثل الحزب عبد السلام علي قوله إن هذه المعلومات "غير صحيحة إطلاقا"، مضيفا أنه "إذا كانت السلطات الأذربيجانية تقصد بـ (المرتزقة) عناصر كردية، فلدى الأكراد ما يكفيهم من مشاكلهم الخاصة، كي يذهبوا للقتال دفاعا عن أرمينيا".

وأعرب علي عن اعتقاده بأن "أنقرة تروج لفكرة لجوء الجانب الأرمني إلى مرتزقة كي تبرر تدخلها في نزاع قره باغ إلى جانب أذربيجان".

وكانت هيئة أمن الدولة الأذربيجانية اعلنت في وقت سابق أنها التقطت محادثات هاتفية بين "إرهابيين"، تشير إلى مشاركة مرتزقة سوريين وعراقيين في الأعمال القتالية في صفوف القوات الأرمنية.

واتهم الرئيس بشار الأسد، في وقت سابق نظيره التركي رجب طيب اردوغان، بإرسال مقاتلين من سوريا ودول اخرى الى قره باغ، المنطقة المتنازع عليها بين أذربيجان وأرمينيا، للمشاركة في القتال هناك.

واتهمت ارمينيا السلطات التركية بإرسال آلاف المقاتلين من سوريا إلى أذربيجان، عقب اندلاع المواجهات العسكرية العنيفة بين الانفصاليين الأرمينيين والجيش الاذربيجاني في إقليم ناغورني،  في حين نفت اذربيجان ذلك.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.