الأخبار المحلية

مقتل وإصابة جنود أتراك بهجوم استهدف آلية تابعة لهم في حلب.. وتركيا ترد

25.07.2021 | 00:42

أفادت مصادر محلية أن عدداَ من الجنود الاتراك سقطوا مابين قتيل وجريح جراء استهداف آلية عسكرية تابعة لهم في ريف حلب الشرقي.

وأوضحت معلومات متطابقة من مصادر عدة أن قصفاَ مدفعياَ استهدف آلية تابعة للجنود الأتراك في قرية  حزوان غرب مدينة  الباب.

وبحسب المصادر، فإن الهجوم الذي استهدف الآلية العسكرية في ريف حلب، نفذته قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، فيما ردت القوات التركية على ذلك حيث قصفت المناطق الخاضعة تحت سيطرة الأكراد. .

وتحدث مصادر معارضة عن مصرع جنديين تركيين وإصابة 7 بجروح جراء الاستهداف ، فيما ذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن الهجوم أسفر عن مصرع 3 جنود أتراك..

من جانبه، أعلن المجلس العسكري في منبج ، أن القوات التركية المتمركزة في قرية قيراطة شمال مدينة منبج، استهدفت قرية هوشرية والحصان شمال شرقي المدينة بقذائف الهاون.

كما ذكرت وكالة انباء "هاوار" الكردية، أن القصف المدفعي التركي طال قرية زيوان ورادار شعالة .

وتتواجد القوات التركية في عدة مناطق بالشمال السوري، عقب 3  عمليات عسكرية شنتها، بالتعاون مع فصائل المعارضة المسلحة، ضد القوات الكردية وتنظيم "داعش" ، وهي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" و"نبع السلام".

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.