أخبار الرياضة

فوز تاريخي لطرابلس اللبناني ومثير لمواطنه العهد على الوحدات الاردني بكأس الاتحاد الآسيوي

طرابلس اللبناني

08.03.2016 | 20:54

حقق طرابلس الرياضي اللبناني فوزاً تاريخياً عندما تغلب على ضيفه استقلال دوشنبي الطاجيكي وصيف نسخة العام الماضي (2-1) يوم الثلاثاء على ملعب طرابلس البلدي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وهو الفوز الأول لطرابلس الرياضي في دور المجموعات في مشاركته الأولى في المسابقة، بعدما كان خسر أمام نفط الوسط العراقي (0-1) في الجولة الأولى.

وتلقى طرابلس هدفاً عبر الأوكراني ألكسندر كابلاش بعدما حوّل الكرة برأسه إلى سقف مرمى الحارس سراج الصمد من مسافة قريبة إثر عرضية من أكمل هولماتوف (55)، وردّ طرابلس سريعاً حيث أدرك الغاني عبد العزيز يوسف التعادل من تسديدة زاحفة إلى الزاوية اليسرى لمرمي الحارس الصربي نيكولا ستوسيتش إثر ركنية انبرى لها مواطنه مايكل هيليغبي وهيأها له السوري محمد اسطنبلي برأسه (58).

وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة، منح وليد فتوح الفوز للفريق اللبناني من تسديدة رائعة وبعيدة حوالي ثلاثين متراً أسكنها إلى يسار الحارس ستوسيتش (87).

وبات طرابلس الرياضي يتقاسم المركز الثاني مع نفط الوسط الذي خسر أمام مضيفه الفيصلي الأردني (1-2) على ملعب عمّان الدولي، ويحتل الأخير صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما تراجع استقلال دوشنبي إلى المركز الأخير بعدما تجمّد رصيده عند نقطة واحدة.

وضمن المجموعة الأولى فرض العهد اللبناني نفسه منافساً قوياً بفوزه الدراماتيكي على ضيفه الوحدات الأردني (3-2) على ملعب صيدا البلدي.

وبعد فرص عدة افتتح درامي التسجيل من تسديدة استقرت في الزاوية اليمنى البعيدة عن متناول الحارس الأردني عامر شفيع إثر تمريرة من عطوي (32)، وأدرك الوحدات التعادل في الدقيقة 38 عبر البرازيلي فرانسيسكو (38).

وتابع العهد أفضليته في الشوط الثاني مقابل تراجع الفريق الأردني للدفاع، ومنح أحمد زريق التقدّم للفريق اللبناني من تسديدة خادعة من مشارف المنطقة إلى يمين الحارس شفيع إثر تمريرة من عطوي أيضاً (73)، وأدرك الوحدات التعادل مجدّداً عبر بهاء فيصل (85).

وفي الدقيقة 89 تعرض درامي للعرقلة من مدافع الوحدات فراس شلباية فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها المتخصّص نور منصور وسدّدها قوية إلى يمين الحارس مانحاً الفوز الأول في المسابقة للعهد.

وكان بطل لبنان افتتح مبارياته بطريقة مخيبة بسقوطه أمام مضيفه ألتين أسير التركمانستاني (0-2) في الجولة الأولى، بينما كان الوحدات تغلب على الحد البحريني (2-0).

سيريانيوز