المنوعات

بيع رسالة لآينشتاين مقابل 1.2 مليون دولار

22.05.2021 | 21:20

بيعت رسالة مكتوبة بخط يد عالم الفيزياء الشهير، ألبرت آينشتاين، مكتوبة باللغة الألمانية ويعود تاريخها إلى 26 تشرين الأول من عام 1946 مقابل أكثر من 1.2 مليون دولار. 

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فإن الرسالة تحتوي على معادلة اينشتاين الأساسية في نظرية النسبية، والمتعلقة بالطاقة والكتلة، ويقول الخبراء إن هناك ثلاثة نماذج فقط معروفة للمعادلة بخط يد عالم الفيزياء.

وفاق سعر الرسالة ثلاثة أضعاف ما كان متوقعاً، وهي تفسر العلاقة التبادلية بين الطاقة والكتلة، كما أنها تعد مفهوماً أساسياً في الفيزياء الحديثة.

وقالت دار المزادات "بي آر" في الولايات المتحدة وهي التي باعت الرسالة إنها كانت النموذج الوحيد من المعادلة المتوفر في مجموعة خاصة من المقتنيات وأنها ظهرت على الملأ مؤخراً فقط.

وأضافت في بيان لها إن الرسالة هي "رسالة مهمة من منظور التقنية ثلاثية الأبعاد ومن منظور الفيزياء" واصفة إياها بأنها "أشهر معادلة وُضعت على الإطلاق".

وكانت الرسالة التي نشرها آينشتاين لأول مرة في ورقة علمية في عام 1905 موجهة إلى عالم الفيزياء الأمريكي من أصل بولندي لودويك سيلبرشتاين، الذي تحدى بعضاً من نظريات آينشتاين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -