المنوعات

بالفيديو.. مراهقون يأكلون أقراص الغسيل

أقراص غسيل

14.01.2018 | 22:10

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لمراهقين يأكلون أقراص الغسيل الملونة التي تستخدم لتنظيف الملابس، ما أثار قلق الأطباء وأولياء الأمور.

وذكر موقع (ميرو) ان هذا الاتجاه بين المراهقين ظهر العام الماضي عندما قام طالب بتصوير نفسه يمضغ أقراص " تايد"، التي تعد من أشهر الأسماء بين مساحيق الغسيل.

ورغم أن الأمر بدأ مزحة، فإن بعض المراهقين حولوا التجربة إلى تحدي جديد خلال الشهر الماضي، وظهروا يضعون الكبسولات في أفواههم ويطبخون بها أطباقهم.

وقالت إحدى المراهقات إنها سمعت عن التحدي في مجموعة عبر تطبيق "واتس آب" وقررت أن تسجل فيديو لنفسها وهي تلتهم كبسولة غسيل ومشاركتها عبر تويتر.

وأضافت أن والدتها طلبت منها بصقها وامتثلت لكلام والدتها في النهاية، مشيرة إلى أنها لم تشعر بالخوف لأنها كانت تعرف أنها لن تقوم ببلعها.

وأثار الاتجاه الجديد ريبة الأطباء وأولياء الأمور، وطلبوا من الأطفال التوقف عن تناول أقراص الغسيل بسبب خطورته على الصحة.

ووفقا للمدير الإداري لمركز السموم في ولاية فلوريدا، فإن تناول كمية صغيرة من هذه المنظفات قد يسبب الإسهال والقئ، وصعوبات في التنفس وربما أسوا.

من جهته، اكد مشرف في شركة "Procter & Gamble" المسؤولة عن صناعة منتجات "تايد"، أن "السلامة ليست مسألة يمكن اللعب بها، وأن هذا التحدي لا يثير الضحك حتى لو كان مجرد مزحة"، إذ تعرض أكثر من 62000 طفل تحت سن الـ 6، لمخاطر صحية جراء تناول مساحيق التنظيف، بين عامي 2013 و2014.

 وذكرت تقارير حماية المستهلك عام 2015 أنها لم تعد توصي بإبعاد هذا النوع من المنتجات عن أيدي الأطفال فقط، بل إنها ستحث على اتخاذ تدابير أكثر صرامة.

وكان خبراء حذروا من ان الاطفال والمراهقين الذين يتعرضون للمواد الكيميائية المستخدمة في منظفات الغسيل السائلة يكونون عرضة للاصابة بمشاكل صحية خطيرة مشاكل في التنفس ومشاكل في القلب والوفاة.

وينتشر بين المراهقين عادات سيئة غالبا ما يتباهون بها على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها المخدرات.

وحذر مسؤولو الصحة الفيدراليون مؤخرا، من أن طلاب المدارس الثانوية الأمريكية الذين يعانون من درجات سيئة من المحتمل أن يكون لديهم سلوكيات غير صحية، ومنها  تعاطي المخدرات بشكل غير قانوني.

 

 لمشاهدة الفيديو ابتع الرابط

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.