الأخبار المحلية

مسؤولة فرنسية: معظم الفرنسيين المحتجزين في سورية اطفال لا تتجاوز اعمارهم 7 اعوام

01.02.2019 | 15:41

قالت وزيرة العدل الفرنسية نيكول بيلوبي إن معظم الفرنسيين المحتجزين في سورية هم أطفال لا تتجاوز أعمارهم 7 سنوات.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن بيلوبي قولها ان فرنسا تدرس إمكانية إعادة الفرنسيين المحتجزين لدى الاكراد في سورية إلى بلدهم، وسيعتقلون بمجرد وصولهم وهم من الأطفال بشكل رئيسي".

وكان وزير الداخلية الفرنسي كريستوفر كاستانير اعلن استعداد بلاده لعودة عشرات المتشددين الفرنسيين الذين يقاتلون في صفوف داعش اعتقلتهم "قوات سورية الديمقراطية" الامر الذي يشكل تغيرا في  سياسة فرنسا بهذا المجال.

وتابعت الوزيرة الفرنسية "هناك عدد كبير من الأطفال.. عدد قليل منهم أعيد إلى فرنسا بعدما حصلنا على موافقة أمهاتهم وتكفلنا ببعضهم.. نحن نريد بالتأكيد أيضا التكفل بأطفال أيتام... المسألة الأهم عدديا هي الأطفال الموجودون في المكان وترافقهم أمهاتهم أو حتى آباؤهم".

وأكدت بيلوبي أن السلطات الفرنسية "تفضل" اليوم إعادة المواطنين الفرنسيين الذين التحقوا بتنظيم "داعش" في سوريا المحتجزين اليوم من قبل الأكراد قمنا باختيار، وهو تفضيل المراقبة، وبذلك إعادتهم إلى فرنسا"، مشيرة إلى أن السلطات الفرنسية تدرس "عدة خيارات".

وتحتجز قوات سورية الديمقراطية نحو 150 فرنسيا في شمال شرق سورية وذلك بحسب مصادر اعلامية.

وكانت فرنسا اعلنت في وقت سابق انها تعمل من أجل إعادة أطفال تحتجزهم قوات كردية سورية، هم أبناء أشخاص يشتبه بكونهم إسلاميين متشددين فرنسيين لكنها ستترك أمهاتهم لتحاكمهم السلطات المحلية.

وربطت بيلوبي هذا القرار الفرنسي بالانسحاب الأمريكي من سوريا، موضحة أن "الوضع الحالي، المرتبط تحديدا بانسحاب القوات الأمريكية، غير الواقع...".

يشار الى ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قرر في 19 كانون الاول الماضي سحب قواته من سورية دون تعديل جدول زمني لذلك.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.