الاخبار السياسية

الأمم المتحدة تأمل بأن تفضي مفاوضات استانا الى ترسيخ الهدنة بسوريا

غوتيرس

19.01.2017 | 00:02

اعرب الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس يوم الاربعاء ، عن امله بان تفضي المفاوضات المزمع عقدها في العاصمة استانا الى "ترسيخ الهدنة" في سوريا.

ونقلت وسائل اعلام عن غوتيريس قوله اننا نأمل ان يساهم اجتماع أستانا في "إيجاد الظروف ليتوصل الحوار السياسي الذي سيستأنف في جنيف في شباط الى نتائج ملموسة".

واعتبر غوتيرس ان "عواقب الأزمة السورية أصبحت خطيرة جدا على العالم خصوصا بسبب التهديدات الارهابية".

وكان الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا اعلن منذ ايام ان  التركيز في مفاوضات أستانا سيكون على "وقف إطلاق النار وطرح أفكار سياسية".

وأجرى رمزي عز الدين رمزي نائب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا, في وقت سابق, مباحثات نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف , حول الإعداد لمحادثات السلام السورية المقبلة في كازاخستان .

وتم اختيار نائب المبعوث الأممي الى سوريا رمزي عز الدين ممثلاً للمنظمة في محادثات استانا المرتقبة في الـ23 من كانون الثاني الجاري.

ومن المنتظر أن تحتضن أستانة تلك المفاوضات يوم 23 كانون الثاني 2017، بحضور ممثلين عن الحكومة والمعارضة السورية , على أن يليها عقد لقاء جنيف يوم 8 شباط 2017، بإشراف المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.