أخبار العالم

مصرع شخص واصابة العشرات في مصر اثر اشتباكات بين الشرطة وأهالي جزيرة الوراق

16.07.2017 | 23:54

 

لقي شخص مصرعه وأصيب العشرات في مصر، يوم  الأحد، إثر اشتباكات بين الشرطة والسكان خلال حملات الحكومة المصرية لإزالة التعديات على أملاك الدولة .

وقالت  وزارة الصحة  في بيان لها ان "شخصا توفي وإصيب 19 آخرين من المدنيين في حادث تأمين إزالة تعديات على أراضي الدولة بجزيرة الوراق وسط النيل".

وفي نفس السياق، اصدرت وزارة الداخلية المصرية  بيانا اوضحت فيه  ان" قوة أمنية توجهت إلى جزيرة الوراق التابعة لحي الوراق الشعبي في شمال القاهرة الكبرى، لكنها فوجئت بقيام البعض من المعتدين بالتجمهر والاعتراض على تنفيذ قرارات الإزالة".

واضاف  البيان أن "عددا من أهالي الجزيرة قاموا بالتعدي على القوات بإطلاق أعيرة الخرطوش ورشقها بالحجارة، ما دفع القوات لإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتجمعين والسيطرة على الموقف، ونتج عن ذلك إصابة 31 من رجال الشرطة".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلق في أيار الماضي، حملة لاسترداد أراضي الدولة المتعدى عليها ، كما عقد في حزيران الفائت مؤتمرا أعلن فيه رئيس هيئة الرقابة الإدارية، البيانات الرسمية لهذه الأراضي وما تم استعادته منها.

يشار الى ان  إجمالي مساحة أراضي الدولة المتعدى عليها في جميع محافظات مصر بلغ 1,9 مليون فدان في النطاق الزراعي، بالإضافة إلى 168 مليون متر مربع في نطاق المباني.

 

سيريانيوز

 


TAG: مصر

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.