المنوعات

جيانا جورج عنيد تحلق شعرها على الزيرو من أجل "خاتون"

الممثلة الشابة جيانا عنيد

24.02.2016 | 16:15

بعد الفنانة سوزان سكاف التي حلقت شعرها بشكل كامل لأداء دور لها في مسلسل "حائرات" للمخرج سمير حسين, غامرت الممثلة الشابة جيانا جورج عنيد بحلاقة شعر رأسها بالكامل من أجل أداء دورها في مسلسل "خاتون".

وقالت جيانا في تصريحات صحافية قبل عملية الحلاقة إنها "تقوم بما يتطلبه منها الدور بكل قناعة، والممثل عرضة دائماً لإحداث الكثير من التغييرات في الشكل من أجل تلبية حاجات الشخصية في سبيل تأمين الإقناع، كزيادة الوزن أو إنقاصه، وقصّ الشعر على الصفر من بين هذه الأمور على الرغم من فداحته بالنسبة للأنثى".

 

وتجسد جيانا شخصية فتاة تفقد شعرها في طفولتها، وهو السرّ الذي تحرص لسنواتٍ طويلة على إخفائه عن نساء الحارة  وهي ابنة(شكران مرتجى وباسم ياخور) ونتيجة تتعرضها لصدمة منذ صغرها تتسبب بتساقط شعرها وعدم نموه مجدداً، الأمر الذي يؤثر على سير حياتها لاحقاً وعلاقتها مع فتيات الحارة، كما يؤخّر زواجها.

 

وأضافت جيانا بعد أن قصّت شعرها "هذا ما تعلمت أن أتقبله وما تدربت عليه في المعهد العالي، أن قرأت خديجة، فهمت داخلها، وأمنت بها، على أن أكون هي الأن، هي دوري" مضيفة "خسارتي لشعري، جزء من حبي لفني واستحقاقي إيّاه، هذا كل شيء".

 

وكان هذا الدور تنقّل بين الممثلتين دانا جبر وولاء عزّام، لكنّ الاثنتين رفضتا خيار الحلاقة، وصورت ولاء فعلياً مشاهد عدة من هذه الشخصية في العمل.

 

ومسلسل "خاتون" فانتازيا شاميّة من ستين حلقة، عن قصة لطلال مارديني، أعدّها وعالجها درامياً سيف رضا حامد، إخراج تامر إسحاق، (إنتاج غولدن لاين) لموسم دراما رمضان 2016، والموسم الذي يليه.

 

وسبقت جيانا في حلاقة شعرها  الفنانة السورية سوزان سكاف قامت قبل سنتين بحلاقة شعرها بشكل كامل لأداء دور لها في مسلسل "حائرات" للمخرج سمير حسين لتكون بذلك أول فنانة عربية تقوم بذلك من أجل دور تلفزيوني.

 

سيريانيوز