المنوعات

روتانا تستعد لإنتاج 50 فيلم عربي خلال سنتين

شركة روتانا

12.04.2016 | 10:03

كأكبر شراكة سينمائية عربية على الإطلاق, وقّعت مجموعة روتانا الإعلامية شراكة مع أهم المنتجين لإنتاج أكثر من 50 فيلماً سينمائياً عربياً في السنتين المقبلتين بقيمة تقدر بحوالي 320 مليون جنيه مصري.

وذكر موقع "روتانا" للإنتاج الصوتي والمرئي أن هذه الشركات  الضخمة والغير مسبوقة في العالم العربي تهدف لإنتاج عدد من الأفلام الجديدة مع أهم المنتيجين في مصر ، منهم المنتج أحمد السبكي, والمنتج وليد صبري, المنتج الشاب وكاتب السيناريو، محمد حفظي، وجدّدت المجموعة العقود مع شركة "الماسة".

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة قنوات روتانا، تركي الشبانه إن  "هذه الخطوات الإنتاجية للمجموعة تأتي استكمالاً لدور روتانا الريادي والفعّال في صناعة السنيما العربية, إذ ستساهم عملية ضخ الأفلام الجديدة بإعادة تنشيط هذه الصناعة الهامة والاستراتيجية عربياً، وذلك بعد ما مرت به من ظروف صعبة خلال فترة ثورات الربيع العربي".

وأضاف الشبانه أن " روتانا تؤمن بأهمية السينما ودورها الاقتصادي والثقافي, وتهدف روتانا من خلال هذه الخطوة الى ضم أفلام عالية المستوى الي مكتبتها التي تعتبر الأكبر عربياً، لا سيما وان الشركة ساهمت بشكل كبير في دعم صناعة السينما العربية والمصرية خلال العقد الماضي من خلال المشاركة في إنتاج حوالي ٢٠٠ فيلماً حديثاً. كما أن لروتانا درو رائد بترميم عدد كبير من الأفلام الكلاسيكية وتحويلها مؤخراً إلى التقنية الرقمية المتمثلة بالـ4K  وتقنية الـHD العالية الجودة، فهذه الأفلام تعتبر من كنوز السينما العربية".

وأشار الشبانه إلى أن هذه الشراكات لن تكون الأخيرة، بل سوف تضم القائمة الكثير من الأسماء اللامعة في مجال الانتاج السينمائي مع خطوات لاحقة ستتبلور من خلال التوقيع مع أسماء إضافية لأهم المنتجين خلال الفترة القادمة .

ويذكر أن مجموع استثمارات مجموعة روتانا الإعلامية في مصر وصلت في السنوات الماضية إلى 4.5 بليون جنيه مصري، خصّصت منها للإنتاج السينمائي حوالي 2.5 بليون جنيه مصري.

سيريانيوز