الأخبار المحلية

مجدداً.. الأردن تحبط عملية محاولة تهريب مخدرات قادمة من سوريا

22.12.2023 | 18:56

أفاد مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلّحة الأردنية، بإحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، في عملية نفذتها المنطقة العسكرية الشرقية، يوم الأمس الخميس. 

وبحسب وكالة بترا الأردنية أوضح المصدر، أنّ قوات حرس الحدود بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من سوريا إلى الأردن، وتحركت دوريات سريعاً وطبقت قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى لإصابة عدد منهم وهروب الآخرين لداخل العمق السوري.

وبينّ المصدر، ضبط 200 ألف حبة من مخدر الكبتاغون و209 كف حشيش، وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة، مشيراً لتعامل القوات الأردنية بقوة وحزم مع أي تهديد لأمن حدودها.

ومن جهته بحث وزير الخارجية الأردنية "أيمن الصفدي" مع نظيرته وزيرة الخارجية الهولندية "هانكي برونز سلوت" خطر تهريب المخدرات والسلاح عبر الحدود السورية إلى الأردن، وأكد أن "الأردن سيقوم بكل ما يلزم لإنهاء هذا الخطر وحماية مصالحه وأمنه واستقراره". 

وبدورها أكدت "سلوت"، وقوف هولندا إلى جانب الأردن في مواجهة الإرهاب وخطر تهريب المخدرات والسلاح.

يشار إلى أنّ هذه هي المحاولة الخامسة خلال الأسبوعين الماضيين، لتهريب شحنة مخدرات قادمة من سوريا إلى الأردن، ويحبطها الجيش الأردني. 

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.