الاخبار السياسية

صحيفة: قيادات فصائل مسلحة وممثلين عن الجيش الأمريكي يجتمعون في الأردن

11.08.2017 | 11:15

قالت صحيفة " الغد" الأردنية، إن اجتماعات لرموز عشائر البادية السورية وقيادات فصائل معارضة مسلحة تعقد في الأردن منذ 3 أيام، بمشاركة ممثلين عن الجيش الأمريكية.

وبينت الصحيفة، ان الاجتماعات تضم قيادات من "جيش العشائر" و"الجيش الحر"، ويجري بحث قضايا أمن مخيم الركبان الذي يتمركز في محيطه فصيل "جيش أحرار العشائر"، ووضع اللاجئين فيه، من حيث توفير خدمات الغذاء والصحة والمياه لهم، بالإضافة إلى عمل المجلس المحلي في المخيم وسبل دعمه.

بالمقابل، قالت الصحيفة إن مصادر في "الجيش الحر" رجحت أن تكون هذه الاجتماعات مرتبطة بانسحاب مقاتلي "أحرار العشائر"، و"دون إنذار أو بلاغ"، من مراكز عسكرية في ريف السويداء الشرقي، وتسليمها للجيش النظامي دون قتال، ودون التنسيق مع فصائل "الجيش الحر" التي تقاتل في البادية، ما تسبب بحالة من السخط على "أحرار العشائر" من قبل هذه الفصائل، بحسب المصادر.

وكانت وكالة (رويترز) قالت يوم الخميس، إن الجيش النظامي وحلفاءه سيطروا على حوالي30 كيلومترا من الحدود مع الأردن وجميع المخافر الحدودية , فيما ارجع مصدر معارض تقدم الجيش الى انسحاب مفاجئ لجيش العشائر المدعوم من الأردن والذي كان يسير دوريات في تلك المنطقة من الحدود.

يشار إلى أن خمسة فصائل تابعة لـ"الجيش الحر" تقاتل في البادية السورية، وهي "جيش أسود الشرقية" و"قوات الشهيد أحمد العبد" و"لواء شهداء القريتين"، إضافة إلى "جيش مغاوير الثورة" و"جيش أحرار العشائر".

وكانت "الغد" الأردنية، قالت في تموز الماضي، ان اجتماعاً بين فصائل المعارضة المسلحة العاملة في الجنوب السوري مع المبعوث الأمريكي  إلى سوريا مايكل راتني يجري عقده في عمان.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.