إبعاد 100سوري ولبناني من الكويت بسبب "حزب الله"

22.03.2016 | 11:39

بدأت   الأجهزة الأمنية الكويتية اليوم الثلاثاء.  بوضع قائمةالمقرر إبعادهم أو عدم تجديد إقامتهم في البلاد  في الوقت الراهن. وتضم القائمة ما يقارب مئة شخص يحمل أغلبهم الجنسية السورية واللبنانية. ويأتي ذالك تطبيق لقرار إعتبار "حزب الله اللبناني" منظمة "إرهابية" بحسب ما ذكرت صحيفة الرأي الكويتية في عددها الصادر يوم الثلاثاء.

وأكدت الصحيفة أن "الأجهزة الأمنية الكويتية  تواصل رصد ومتابعة المؤيدين والمتعاطفين مع الحزب من جميع الجنسيات وخصوصا السورية واللبنانية والعراقية وكذالك المواطنيين الكويتيين".

وجددت الأجهزة الأمنية الكويتية التأكيد أن "التعامل أو التعاطي أو التعاطف مع منظمة محظورة بالبلاد ومنها) حزب الله(يضع صاحبها في خانة العقوبة. وهي الإبعاد للوافد. أما بالنسبة للكويتين المؤيدين فيحالون للنيابة بتهمة الترويج والتعامل مع منضمة إرهابية." 

وقالت أن "القوائم توضع شهريا بحسب عمليات الرصد والمعلومات الواردة داخليا وخارجيا". وأن  "جهاز أمن الدولة يعمل بتوحيهات من وزير الداخلية بضرورة التقصي بالأدلة الدامغة عن إي ارتباطات لمواطنيين أو مقيميين بحزب الله" ،  بحسب الصحيفة.

وصنف مجلس التعاون لدول الخليج العربي "حزب الله اللبناني" منظمة إرهابية في بداية شهر أذار الحالي. ومن جهته أعلن مجلس الأمة الكويتي أن إي تغريدة أو دعم للحزب يعد جريمة يعاقب عليها القانون تطبيقا لقرار مجلس التعاون. 

سيريانيوز

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.