المنوعات

تضامناً مع الشعب السوري.... فنان مصري يقدم أغنية بعنوان "سورية والأيد في الأيد"

بوستر أغنية "سورية والأيد في الإيد"

29.12.2015 | 15:42

قدم الفنان المصري مينا سمير مؤسس فرقة دبكات أغنية بعنوان "سورية والأيد في الأيد" كرسالة حب ووفاء وتضامن مع الشعب السوري.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) سمير أن "الأغنية هي رسالة حب ووفاء وإخاء ونحن نشد على سواعد أخوتنا السوريين ونقول لهم لا تيئسوا فالنصر قريب لا محالة".

 

وأضاف سمير أن "الهدف من الأغنية هو التعبير عن الدعم لدولة أكثر من شقيقة هي سورية والتي يجمع بينها وبين مصر التاريخ المشترك منذ آلاف السنين وحتى اليوم والأمجاد والانتصارات المشتركة وخاصة حرب تشرين التحريرية التي كانت أول نصر عربي على المحتل الإسرائيلي".

 

وتابع  سمير "كلنا نتذكر عندما قطع البث الإذاعي عن مصر أيام العدوان الثلاثي عليها بدأت إذاعة دمشق أخبارها بالقول هنا القاهرة من دمشق وبالتالي يجب أن نكون أوفياء لسورية وأن نقول هنا دمشق من القاهرة وأن نقف إلى جانبها في أزمتها في وقت تخاذل فيه الكثيرون عن ذلك".

 

ولفت سمير إلى أن فرقة دبكات هي أول فرقة مصرية تتخصص في الموسيقا والأغاني الشامية وهدفها الجمع بين الفلكلور المصري والفلكلور الشامي والدمج بينهما بهدف دعم سبل التواصل أكثر وإزالة الحواجز ما بين مصر وبلاد الشام.

 

ويذكر أن الأغنية التي تجمع بين اللهجتين السورية والمصرية من ألحان وكلمات مينا سمير وتوزيع ماريو جميل وهندسة الصوت إسلام غلاب وإخراج مجد طالب الحجلي وإنتاج مشترك بين مينا سمير وشركة فانتازيا للإنتاج الفني والتوزيع.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.