الأخبار المحلية

احتجاجا على "سوء المعاملة".. عصيان مدني بسجن السويداء المركزي والسيطرة على أجزاء منه

04.08.2016 | 12:10

بدأ المعتقلون في سجن السويداء المركزي، فجر يوم الخميس، عصياناً مدنياً داخل السجن، احتجاجا على "سوء معاملة" النظام لهم, وذلك قبل ان تفرض القوات النظامية طوقا امنيا حول السجن.

وقالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, نقلا عن مصادر من داخل السجن، إن المعتقلين سيطروا على أجزاء من السجن بعد أن فتحوا أبوابه الداخلية ما اضطر القوات النظامية من الانسحاب منه، ومحاصرته وفرض طوق امني حوله".

كما نقلت المصادر عن نشطاء قولهم إن "تسجيلات من داخل السجن تظهر مطالبة المعتقلين بالحرية , منددين بمعاملة النظام السيئة لهم, بالاضافة لمحاولة نقل عدد من المعتقلين  إلى دمشق لتنفيذ أحكام الإعدام بحقهم".

وأشار ناشطون الى "حصول مفاوضات بين إدارة السجن وممثلين عن المعتقلين"، دون ورود معلومات إضافية الى ما آلت إليه هذه المفاوضات، وسط تخوف من اقتحام السجن والقيام بإعدامات ميدانية، وذلك بعد تطويق السجن .

وكان سجن السويداء شهد عصيانا في شهر نيسان الماضي على خلفية ضرب شرطة السجن معتقل سياسي وإهانته أمام الجميع.

ويبلغ عدد المعتقلين في السجن 1100  , ويتألف من برجين بارتفاع 4 طوابق، وكل برج له باحة تنفس خاصة به وجناح خاص بالأحداث (أقل من 18 عاماً) وجناح خاص بالسيدات بالإضافة إلى “مستقلة” داخلية.

سيريانيوز


 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.