الأخبار المحلية

إضراب أصحاب السرافيس في العديد من المحافظات بعد رفع سعر المحروقات

16.08.2023 | 15:34

قالت مصادر إعلام محلية، أن العديد من أصحاب السرافيس والتكاسي أعلنوا عن البدء بإضراب جماعي، بعد القرارات الأخيرة التي أصدرتها وزارة التجارة الداخلية برفع أسعار المازوت والبنزين دون تحديد تعرفة نقل جديدة للمواصلات العامة.

وبحسب موقع "أثر برس" المحلي، فإن مدينة دمشق شهدت إضراباً من أصحاب السرافيس، بالإضافة لرفع أصحاب السرافيس الأجرة قبل أن يتم تحديد أي تسعيرة رسمية، وارتفعت تعرفة النقل من 500 ليرة إلى 1000 ليرة، الأمر الذي تسبب في فوضى بوسائل النقل نتيجة عم تحديد تعرفة رسمية.

من جانبها، شهدت مدينتا حمص وحلب، إضرابات واسعة لأصحاب السرافيس بعد قرار الأسعار الجديدة للمحروقات، بالتزامن مع معاناة العديد من الطلاب والعمال من قلة عدد وسائل النقل على معظم الخطوط.

في نفس السياق، أوضح عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لقطاع النقل "ماهر خياطة"، أن المحافظة تنتظر التسعيرة الجديدة من مديرية التجارة الداخلية، كونها المعنية بتحديد التسعيرة ليتم إقرارها.

وكانت "وزارة التجارة الداخلية" قد رفعت يوم أمس الثلاثاء، أسعار مادتي البنزين والمازوت لمختلف الفئات لتصبح الأسعار الجديدة: المازوت المدعوم بسعر 2000 ليرة بعد أن كان بسعر 700 ليرة، والبنزين 95 أوكتان 13500 ليرة بعد أن كان سعره 10 آلاف ليرة.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.