أخبار العالم

قتلى وجرحى بسلسلة تفجيرات هزت العاصمة العراقية بغداد

13.11.2016 | 20:07

سقط قتلى وجرحى يوم الأحد، في سلسلة تفجيرات ضربت العاصمة العراقية بغداد.

وذكرت وسائل اعلام عراقية، أن تفجيرات وقعت في أماكن متفرقة من بغداد، استهدف أحدها رتل عسكري، بينما استهدف آخر المناطق الشعبية والمواكب الحسينية.

واعلنت قيادة عمليات بغداد، عن اصابة خمسة اشخاص بتفجير استهدف موكبا حسينيا شرقي العاصمة، وأضافت  أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم، قرب موكبا حسينيا في طريق قناة الجيش شرقي العاصمة، ما اسفر عن اصابة خمسة اشخاص بجروح متفاوتة".

ونوه المصدر أن شخصا قتل وأصيب تسعة اخرين بثلاث تفجيرات شمال وشرق العاصمة، مضيفاً أن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في مدينة الصدر شرق بغداد، انفجرت اليوم، ما اسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين بجروح".

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد إن "عبوة اخرى وضعت داخل سيارة باص صغيرة، انفجرت على طريق محمد القاسم شرق العاصمة ما ادى الى مقتل شخص واصابة اثنين اخرين"، مضيفاً أن "عبوة انفجرت داخل سيارة باص نوع كيا في منطقة الشعب، ادت الى اصابة اربعة مدنيين بجروح".

كما أشارت مصادر في الشرطة إلى أن عبوة ناسفة انفجرت في سوق في حي الوحد جنوبي بغداد، أدت إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح، فضلاً عن إلحاق أضرار بعدد من المحال التجارية.

وأضافت أن ثلاثة مدنيين بجروح في انفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق في حي الصدر الشيعي شرقي بغداد.

وكانت سيارة مفخخة انفجرت نهاية تشرين الأول الماضي، في شارع تجاري بمنطقة شيعية في بغداد، وتسببت بمقتل ثمانية أشخاص وأصابة 30 آخرين.

وتشهد بغداد  بين فترة وأخرى تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، فضلا عن هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق مختلفة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.