الأخبار المحلية

الدولار يواصل هبوطه في السوق السوداء مسجلا 495 ليرة

11.10.2017 | 12:12

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء, يوم الاربعاء هبوطه, ليصل إلى 495 ليرة سورية.
وأفادت صفحات متخصصة بسعر صرف الدولار في سوريا على مواقع التواصل الاجتماعي, أن سعر العملة الأجنبية في سوق العاصمة دمشق وصل إلى 498 ليرة للمبيع، و 495 ليرة للشراء.

وكان سعر صرف الدولار في سوق العاصمة دمشق وصل امس الاثنين إلى 501 ليرة للمبيع، و 498 ليرة للشراء.

ويأتي انخفاض سعر الصرف في السوق السوداء عقب تخفيض مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار أمام الليرة رسمياً بنحو 5 ليرات، بعد أن حافظ على سعر واحد طوال 325 نشرة أصدرها منذ أقل من عام.
وأدى تدخل المركزي الذي بدأ منذ 11 أيار عام 2016، إلى تخفيض سعر الدولار في السوق السوداء بعدما وصل لمستويات قياسية بلغت 650 ليرة، حيث زاد المركزي حجم تدخله في سوق القطع الأجنبي، عبر ضخ كميات كبيرة وبشكل شبه يومي من الدولار وطرحها للبيع المباشر للمواطنين .
وهبطت الليرة بشكل حاد مقابل العملات الأجنبية بسبب الأزمة التي تعصف بالبلاد ، والعقوبات الغربية، وانخفاض احتياطي النقد الأجنبي, قبل تدخل المركزي واتخاذه عدة اجراءات بهدف الوصول لاستقرار الليرة.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

العراق يطلب المشاركة في استانا 8 بشأن سوريا

قال السفير العراقي لدى روسيا حيد منصور هادي العذاري، يوم الثلاثاء، ان بلاده تطلب رسمياً من الحكومة الروسية، دعوة ممثليها لحضور جولة ثامنة من محادثات استانا بشأن التسوية السورية، والتي من المقرر عقدها في 21-22 الجاري.