الاخبار السياسية

رويترز: تركيا ترسل أطباء لمنطقة قرب حدود سورية استعدادا لعملية عسكرية محتملة

20.09.2019 | 23:45

افادت وكالة رويترز نقلا عن مصدرين امنيين قولهما إن أطباء من مدن كبرى في تركيا تم إرسالهم لإقليمين في جنوب البلاد استعدادا لتوغل محتمل في شمال سورية.

وقال مصدر امني للوكالة إن "أطباء من مدن كبرى أرسلوا إلى إقليمي شانلي أورفة وماردين استعدادا لتوغل محتمل"، مضيفا ان "الرئيس أردوغان تحدث بوضوح عن قلق تركيا من وجود حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية السورية في سوريا وأشار إلى عملية عسكرية محتملة إذا لم يتحقق تقدم في النصف الثاني من ايلول".

بدوره قال مسؤول أمني اخر انه تم تعليق إجازات الأطباء للاستعداد لعملية محتملة عبر الحدود.. نستعد منذ فترة طويلة الآن وصلنا لمرحلة يمكن فيها تنفيذ العملية في أي وقت يبدو ضروريا".

وكان اردوغان حذر مرارا بانه اذا لم يتم البدء بتشكيل منطقة آمنة مع جنودنا في شرق الفرات قبل نهاية ايلول فلن يكون لدى بلاده خيار سوى تنفيذ خططها الخاصة.

توصلت تركيا وامريكا في 7 اب الماضي، لاتفاق بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء "المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، والحدود التركية، على أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.

سيريانيوز


TAG: