أخبار الرياضة

البريطاني هاميلتون حامل اللقب يتوج بجائزة النمسا الكبرى لسباقات الفورمولا وان

هاميلتون

04.07.2016 | 01:15

فاز سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب بجائزة النمسا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان التي أقيمت الأحد على حلبة "ريد بول رينغ".

وتقدم هاميلتون على سائقي ريد بول-تاغ هيوير الهولندي ماكس فيرشتابن وفيراري الفنلندي كيمي رايكونن.

وقد فتح مراقبو السباق تحقيقا بحق روزبرغ بسبب مواصلته السباق بسرعة بطيئة والقطع تطاير من سيارته ما شكل تهديدا لسلامة السائقين الآخرين وبسبب قطعه الطريق على هاميلتون حين كان الأخير يحاول تجاوزه.

وضيق هاميلتون بفوزه السابع والأربعين خلال مسيرته الخناق على زميله روزبرغ المتصدر إذ أصبح الفارق بينهما 11 نقطة عوضاً عن 24 (153 مقابل 142)، وهما ابتعدا بفارق كبير عن سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل (96 نقطة) الذي خرج من السباق خالي الوفاض بعدما تعرض لثقب في إطار سيارته ما تسبب بفقدانه السيطرة واصطدامه بحائط الأمان.

وكان هاميلتون أول المنطلقين في السباق النمساوي، فيما أنهى روزبرغ التجارب التأهيلية في المركز الثاني لكنه عوقب بإرجاعه خمسة مراكز بسبب تغيير علبة السرعات الا انه انطلق من المركز السادس عوضاً عن السابع بسبب معاقبة مواطنه فيتل للسبب ذاته وإرجاعه من المركز الرابع إلى التاسع.

وكانت الانطلاقة موفقة لهاميلتون خلافاً لهولكنبرغ الذي تراجع من المركز الثاني إلى الخامس لمصلحة البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-هوندا) ورايكونن والاسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول-تاغ هيوير)، فيما بقي روزبرغ في مركزه السادس لكن سرعان ما صعد إلى الخامس خلف الألماني نيكو هولكنبرغ (فورس انديا-مرسيدس) وعلى حساب ريكياردو.

وفي الوقت الذي كان هاميلتون يسجل أسرع لفة على الحلبة نجح زميله روزبرغ في تخطي هولكنبرغ والصعود إلى المركز الثالث خلال اللفة السادسة ثم تمكن رايكونن من تخطي باتون والصعود إلى المركز الثاني وسرعان ما وصل روزبرغ إلى سائق ماكلارين-هوندا وتخطاه أيضاً ليصبح ثالثاً.

سيريانيوز