الأخبار المحلية

مصادر معارضة: 30 قتيلاً وجريحا لقوات "سوريا الديمقراطية" بسيارة مفخخة شمال منبج

23.06.2016 | 13:58

نقلت مصادر معارضة، يوم الخميس، عن وكالة (أعماق) المقربة من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)  قولها إن نحو 30 شخصاً من مقاتلي "قوات سوريا الديمقراطية" قتلوا، باستهدافهم بسيارة مفخخة شمال منبج.

وذكرت المصادر إن "30 قتيلاً وجريحاً من القوات سقطوا إثر استهدافهم بسيارة مفخخة أثناء انسحابهم" من مزارع "زنغل" شمال ‫‏منبج.

وتابعت المصادر ان اصوات اشتباكات عنيفة تسمع في الحي الغربي تحديدا المنطقة الواقعة بين دوار الكتاب والشرعية، وسط نزوح اغلب الاهالي القاطنين في محيط الدوار و الشرعية، و تضارب الاخبار الواردة حول السيطرة عليه.

ولفتت المصادر إلى أن "داعش" استعاد السيطرة على قرية تل ياسطي، حيث يتناوب التنظيم وقوات "سوريا الديمقراطية" في السيطرة عليها وسط كر وفر من الجانبين.

وأضافت المصادر إن "قوات سوريا الديمقراطية" حاولت التقدم بمساندة طيران التحالف، بعد سيطرتهم على النواجة اتجهوا باتجاه الصوامع، وحصل اشتباكات كثيفة دون ان يتمكنوا من دخول الصوامع، لافتة الى انه  لا يوجد غارات داخل المدينة وانما على اطرافها القريبة فقط، كما  يسمع اصوات انفجارات ناتجة عن مفخخات التنظيم ضد القوات.

وتتابع "قوات سوريا الديمقراطية" هجومها في ريف حلب الشمالي الشرقي وتخوض اشتباكات عنيفة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بهدف طرده من مدينة منبج التي تحظى بأهمية إستراتيجية للجهاديين كونها تقع على طريق إمداد يربط معقلهم في محافظة الرقة بالحدود التركية.

 وتعتبر حملة "تحرير" مدينة منبج استمراراً لحملة تحرير شمال الرقة من تنظيم "داعش" بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، التي أعلنت عنها "قوات سوريا الديمقراطية" في 24 أيار الماضي، عبر المحور الرابع تجاه مدينة الطبقة وريف منبج.

 

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.