أخبار العالم

وكالة: طائرة بدون طيار ايرانية تقترب من طائرة امريكية فوق الخليج

مقاتلة امريكية

08.08.2017 | 20:12

قالت وكالة "رويترز" للأنباء نقلا عن مسؤول أميركي أن "طائرة بدون طيار إيرانية اقترب مسافة 100 قدم "31 مترا" من مقاتلة حربية تابعة للبحرية الأميركية بينما كانت تستعد للهبوط على حاملة طائرات في مياه الخليج".

واوضح المصدر أن "المقاتلة وهي من طراز "إف / أيه - 18 إي" اضطرت إلى المناورة لتجنب الارتطام بالطائرة الإيرانية من طراز "قم -1"، التي تجاهلت التحذيرات اللاسلكية المتكررة".

وتاتي هذه الحادثة بعد نحو اسبوعين على اطلاق سفينة تابعة للبحرية الأمريكية طلقات تحذيرية عندما اقتربت منها سفينة إيرانية في الخليج حتى أصبحت على بعد 137 مترا.

يشار إلى أن المواجهات بين السفن الأمريكية والإيرانية أصبحت حوادث متكررة في مضيق هرمز.

سيريانيوز


الكرملين: بوتين واردوغان سيبحثان التحضير لما بعد انسحاب القوات الروسية من سوريا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, سيبحث خلال لقاءه المرتقب مع نظيره التركي رج طيب اردوغان, التحضير للخطوات المقبلة لما بعد الانسحاب العسكري الروسي من سوريا.

رداَ على قرار ترامب..نصرالله يدعو فصائل المقاومة إلى وضع خطة لمواجهة كبرى مع إسرائيل

دعا الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله فصائل المقاومة إلى وضع إستراتيجية وخطة ميدانية متكاملة لمواجهة كبرى مع إسرائيل, رداً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

نصر الحريري: النظام لا يريد التفاوض.. والعملية السياسية لم تتقدم حتى الآن

اتهم رئيس وفد المعارضة إلى مفاوضات جنيف8, النظام السوري بالتهرب من المحادثات, مشيرا الى ان العملية السياسية لم تتقدم حتى الان, مجددا تمسك وفده بمناقشة عملية الانتقال السياسي وتشكيل هيئة حكم انتقالية دون ان يكون للرئيس بشار الاسد أي دور فيها.